• بعد صمت طويل.. وزير الثقافة يكشف بالأرقام معطيات مهمة حول دعم الفنانين 
  • يديرها العجاج.. انهيار جزئي لمنزلين في كازا وإخلاء 5 أسر 
  • انصر أخاك “بيليكي”.. البيجيدي يدافع عن الأزمي بعد ضجة “الديمشخي” 
  • مخيمات تندوف.. مقتل شخصين حرقا على يد الجيش الجزائري والبوليساريو تتستر على الجريمة (صور)
  • اتهم ب”تحريض” الطلبة.. تضامن واسع مع أستاذ مكناس فاضح “خروقات” الماستر والدكتوراه
عاجل
الأربعاء 02 سبتمبر 2020 على الساعة 20:00

الناس اللي فيهم كورونا وكيتعالجو فديورهم.. توصيات من وزارة الصحة

الناس اللي فيهم كورونا وكيتعالجو فديورهم.. توصيات من وزارة الصحة

تحدث معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، الأشخاص الذين يتم استشفاؤهم وعلاجهم داخل المنازل.
وأوضح المرابط في التصريح الأسبوعي لوزارة الصحة أن الأشخاص الذين يتم استشفاؤهم وعلاجهم داخل المنازل يشترط فيهم عدم ظهور العلامات السريرية والأعراض وكذا عوامل الاختطار، أو الاضطراب النفسي، بهدف احترام التدابير الوقائية، فضلا عن وجود غرفة ملائمة للعزل داخل المنازل.
وأوصى المسؤول الصحي، هذه الفئة، بملازمة الغرفة واستخدام مرافق صحية خاصة قدر الإمكان، والتزام الحجر الصحي لـ14 يوما على الأقل، واستخدام سلة نفايات خاصة، مشددا على ضرورة الاتصال بالطبيب أو المؤسسة الصحية الأقرب في حال ظهور أية أعراض، والابتعاد عن أفراد العائلة والاقتصار على التواصل معهم إلكترونيا، إلى جانب عدم تشارك الألبسة والطعام والأدوات الشخصية والأواني، والالتزام بالوصفة الطبية وتهوية الغرفة بشكل مستمر.
وبشكل عام، يتابع المرابط، يتعين على هذه الفئة تجنب مغادرة المنزل ومجالسة أفراد العائلة واستخدام الأماكن المشتركة، وعدم الاقتراب من الأشخاص ذوي الهشاشة المناعية، وعدم استقبال الزوار لتفادي انتشار الوباء، فضلا عن التقيد بإجراءات النظافة المتبعة داخل المنزل.