• جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
  • صفاها لصحراوي من مخيمات تندوف.. جريمة جديدة للجيش الجزائري!
عاجل
الأربعاء 03 نوفمبر 2021 على الساعة 19:20

المغرب “لم ولن يستهدف” أي مواطن جزائر.. مصدر مغربي يؤكد أن المملكة “لن تنجر” إلى حرب مع الجزائر

المغرب “لم ولن يستهدف” أي مواطن جزائر.. مصدر مغربي يؤكد أن المملكة “لن تنجر” إلى حرب مع الجزائر

يستمر النظام الجزائري في محاولات إثارة الأزمات مع المغرب، بعدما ادعى، اليوم الأربعاء (3 نونبر)، “مقتل ثلاثة جزائريين في قصف نسب إلى القوات المسلحة المغربية في الصحراء”.

وشدد مصدر مغربي، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، أن “المملكة لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائر”، موضحا أنه “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”.

وعبر المصدر المغربي عن إدانته لـ”الاتهامات المجانية” الصادر عن النظام الجزائري ضد المملكة، مشددا على أنه “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب من خلال استفزازات وتهديدات، فإن المغرب لن ينساق وراءها”.

وفي الوقت الذي لم يصدر أي رد رسمي من السلطات المغربية، أكد المصدر ذاته أن “المغرب لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

كما نفى مصدر مغربي رفيع المستوى شن القوات المسلحة الملكية غارة على أهداف مدنية أو عسكرية في الأراضي الموريتانية أو الجزائرية.

وجاء النفي ضمن تصريح نشرته “العربية.نت“، في أول رد على اتهام الجزائر المملكة المغربية بـ”اغتيال 3 رعايا جزائريين في قصف شاحناتهم”.

وأضاف المصدر ذاته أن “القصف الجوي المغربي لشاحنات جزائرية في طريقها إلى موريتانيا” قضية مفتعلة وسبق للسلطات الموريتانية نفيها، لافتا إلى أن “الجزائر تريد افتعال أزمة حول استعمال القوات المسلحة الملكية ‘طائرات الدرون’ التي قلبت موازين القوى”.

واسترسل موضحا حقيقة ما وقع خلال الحادث: “شاحنتان جزائريتان عبرتا حقلا ملغوما، وسائقاهما الجزائريان كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو”.

وكانت الرئاسة الجزائرية ادعت، في بيان، “تعرض ثلاثة رعايا جزائريين لاغتيال جبان في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط (موريتانيا) وورقلة”، في الأول من نونبر الجاري، متهمة المغرب بالوقوف وراء هذا الحادث.

السمات ذات صلة