• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
الجمعة 09 يوليو 2021 على الساعة 17:55

اللي عندهم ما بين 39 و35 عام.. جات نوبتكم فالتلقيح

اللي عندهم ما بين 39 و35 عام.. جات نوبتكم فالتلقيح

أعلنت وزارة الصحة توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين ذوي العمر 35 إلى 39 سنة، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

كما دعت وزارة الصحة، في بلاغ لها، اليوم الجمعة (9 يوليوز)، أنه الساكنة التي تفوق أعمارها أربعين سنة والتي لم تتلق جرعات اللقاح بعد، بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

وأهابت وزارة الصحة “بجميع الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم”.

وشددت وزارة الصحة على “ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا”.

;أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1250 إصابة جديدة بكورونا المستجد، مقابل 751 حالة شفاء و5 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 539 ألف و839 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 523 ألف و128 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 9، 96 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 9351 حالة، بنسبة فتك قدرها 7، 1 في المائة.