• حكومة لبنان ممتنة للملك.. بيروت تستقبل ٱخر دفعة من الدعم الذي قدمه العاهل المغربي
  • لائحة.. وزارة الخارجية تكشف عن تعيين قناصل عامين جدد
  • سبتة.. تأجيل عودة 200 مغربي
  • بعد مشروع لتقنينه.. مزارعو “الكيف” يأملون ببيع منتوج موسمهم دون خوف
  • خلال معارك ضد المتمردين.. وفاة الرئيس التشادي المنتخب إدريس ديبي
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 16:00

اللقاح الروسي جاي للمغرب.. وهذه حقيقة الترخيص للقاح “جونسون”!

اللقاح الروسي جاي للمغرب.. وهذه حقيقة الترخيص للقاح “جونسون”! Vials of Johnson & Johnson's Janssen coronavirus disease (COVID-19) vaccine candidate are seen during the Phase 3 ENSEMBLE trial in an undated photograph. Johnson & Johnson/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - NO RESALES. NO ARCHIVES. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

أفاد مصدر مقرب من اللجنة الوطنية العلمية للتلقيح في تصريح لموقع “كيفاش”، أن هذه الأخيرة، أعطت، أمس الاثنين (8 مارس)، الضوء الأخضر لاستخدام المغرب للقاح “سبوتنيك” الروسي، ووافقت على الترخيص الذي وضعته الشركة المصنعة لهذا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المملكة.

ونفى المصدر ذاته، والذي فضل عدم ذكر اسمه، أن تكون اللجنة العلمية لكوفيد 19 قد رخصت للقاح “جونسون آند جونسون” الأمريكي، كما راج.

وشدد المتحدث ذاته، أن “الشركة المصنعة لهذا اللقاح الأمريكي لم تضع أصلا أي ترخيص لها لدى السلطات الصحية المغربية بهذا الشأن”.

وكشف مصدرنا أنه في المقابل، رخصت اللجنة العلمية لاستقدام لقاح “أسترازينكا” المصنع في كوريا، وأضاف “هذا لقاح تتابع لمنظمة الصحة العالمية، وهذه الأخيرة، وعدت بتسليم المغربي مليوني جرعة منه”.