• منخرط في التخطيط والإعداد لمشروع إرهابي.. توقيف عنصر موالٍ لداعش في تطوان
  • ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
  • مراكش.. العثور على جثة عامل بناء قرب تجزئة سكنية
عاجل
الخميس 07 يوليو 2022 على الساعة 17:00

العيد الكبير.. الحكومة تمنح رخصا استثنائية لتسهيل تنقل المواطنين

العيد الكبير.. الحكومة تمنح رخصا استثنائية لتسهيل تنقل المواطنين

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الحكومة عملت على اتخاد مجموعة من الإجراءات على مستوى المحطات الطرقية لتسهيل تنقل المواطنين، نظرا للطلب الذي يعرفه النقل الطرقي خلال فترة عيد الأضحى.

وقال بايتاس، اليوم الخميس (7 يوليوز)، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال مجلس الحكومة، إنه بخصوص النقل السككي، تم “سيتم برمجة 242 قطار خلال هذه الفترة عوض 220 بسعة قدرها 150 ألف مقعد عوض 120 ألف، تهم كل الشبكات السككية مع تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم بالزبناء وإرشاد المسافرين وغير ذلك”.

أما بخصوص النقل الطرقي، يضيف بايتاس تم “منح رخص استثنائية علما أن عدد حافلات النقل العمومي المرخص لها حاليا هو 2100 مركبة، بسعة إجمالية قدرها 200 ألف مقعد يوميا”، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على مراقبة الحافلات عبر الوزارة المعنية التي ستتم تعبئتها بهذه المناسبة، عبر إعداد بطاقات خاصة للمراقبة بالنسبة لكل حافلة قبل منحها الرخصة الاستثنائية.

وذكر أنه إلى حدود 5 يونيو، تم منح ما يناهز 160 رخصة استثنائية، مع العلم أن طلب النقل سوف يعرف ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الثلاثة التي تسبق عيد الأضحى.

وأشار بايتاس إلى أنه، تم خلال مناسبات سابقة، منح 4351 رخصة استثنائية، لتلبية حاجيات التنقل الاستثنائية خلال أيام عيد الأضحى، لافتا إلى أنه من المرتقب أن يتم خلال الأيام المقبلة، منح عدد مماثل للاستجابة للطلب الكبير.