• بوريطة: “الاجتماع الليبي” في طنجة سابقة طال انتظارها… وآن الأوان لتجاوز الانقسام وإفساح الطريق للأخوة والسلام
  • أول بلد غير عربي وغير إفريقي.. هايتي تقرر فتح قنصلية عامة لها في الداخلة
  • ماشي غير الأرقام المقلقة اللي كاينة.. مؤشر توالد حالات الإصابة بكورونا تراجع إلى 9، 0
  • كيطمعو الناس بالحريگ.. بوليس العرائش يعتقل شخصين
  • ها علاش هوما “عصابة” و”قطاع طرق”.. البوليساريو قتلت 813 مغربيا بالألغام في الأقاليم الجنوبية
عاجل
الأحد 01 نوفمبر 2020 على الساعة 20:09

العثماني: الوضع الوبائي مقلق جدا… وهناك تقييم أسبوعي للحالة الوبائية هو الذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها

العثماني: الوضع الوبائي مقلق جدا… وهناك تقييم أسبوعي للحالة الوبائية هو الذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها

 أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن البلاغ الذي يدعي انعقاد مجلس للحكومة للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بمجموع التراب الوطني “كاذب ومفبرك”، مشددا على أنه منذ بداية وباء كوفيد-19 ، نهجت الحكومة سياسة “الشفافية والوضوح والصراحة”.

 وقال العثماني، في تصريح للصحافة،اليوم الأحد (1 نونبر)، ”تفاجئنا بفبركة بعض البلاغات التي تدعي أنه هناك مجلسا للحكومة قرر إعادة الحجر الصحي، وأن كل المعلومات التي تضمنتها تلك البلاغات مجرد أكاذيب ومفبركة”، مبرزا أن “جميع المعلومات الضرورية والقرارات ستصدر عبر القنوات الرسمية والمعهودة وستقوم بنشرها وسائل الإعلام الرسمية”.

وبعد أن أشار إلى أن دولا كثيرة أعلنت موجة ثانية من تفشي الوباء، مؤثرة وبائيا وصحيا واجتماعيا واقتصاديا، اعتبر العثماني أن الوضعية الوبائية اليوم “مقلقة”.

وشدد رئيس الحكومة، في هذا الصدد، على أن “القرارات التي نصدرها هي قرارات وطنية من قبل هيأت علمية وهيأت الرقابة والتتبع”، مشيرا إلى أن هناك “تقييما أسبوعيا للحالة الوبائية في المغرب والذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها مستقبلا”.

واعتبر العثماني بأن “سلوكنا جميعا هو الذي يمكن أن يتحكم في هذا الوباء مستقبلا وبالتالي التقليل من عدد الحالات الايجابية والحالات الحرجة وحالات الوفيات”.

ودعا رئيس الحكومة، في هذا الاطار، كافة المواطنين والمواطنات إلى التعبئة والالتزام بالإجراءات الصحية والإحترازية التي قررتها السلطات الصحية والأمنية.