• دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا
  • على سلامتهم.. الكاف يسمح للوداديين بحضور مباراة فريقهم ضد تشيفز
  • بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”
  • مندوبية السجون: سليمان الريسوني داير الريجيم ماشي إضراب عن الطعام
  • جابوها الأبطال.. المغرب يتصدر البطولة العربية والإفريقية للترياثلون
عاجل
الخميس 10 يونيو 2021 على الساعة 18:00

العثماني: الوضعية الوبائية متحكم فيها… والإجراءات المتخذة مكنتنا من الحفاظ على 71 في المائة من مناصب الشغل

العثماني: الوضعية الوبائية متحكم فيها… والإجراءات المتخذة مكنتنا من الحفاظ على 71 في المائة من مناصب الشغل

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بأن الحالة الوبائية الحالية في المملكة متحكم فيها، موضحا “أننا تجنبنا الأسوأ بخصوص الحالات الحرجة والوفيات ونسبة ملئ أسرة الإنعاش المخصصة لهذا الوباء”.
وفيما يتعلق بالحالة الاقتصادية والاجتماعية، قال العثماني، في كلمته خلال اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس (9 يونيو)، إنه بفضل “المجهود الجماعي، تحت القيادة الملكية الرشيدة، فقد استطاعت بلادنا الحد من تداعيات وضعيتها الصعبة وتجنب الأسوأ أيضا بخصوصها، وهو ما أكدته تقارير عدد من المؤسسات الوطنية، والمنظمات الدولية، من مثل تقرير البنك الإفريقي للتنمية، الذي أشاد بالإجراءات التي اتخذها المغرب، والتي مكنت مثلا من تجنيب بلادنا نقص حوالي 6 في المائة من نسبة النمو، والحفاظ على 71 في المائة من مناصب الشغل التي كانت مهددة بالفقدان”.

نفس هذه “النتائج الإيجابية”، يضيف رئيس الحكومة، أشارت إليها تقارير دولية أخرى، مع اختلاف طفيف في تقديرات الأرقام، “وهو ما يمكننا جميعا الافتخار به”، يقول العثماني.

وأنهى المسؤرل الحكومي حديثه بالتعبير عن أمله في أن تسير الحملة الوطنية للتلقيح “بوتيرة أسرع في المراحل المقبلة والاقتراب من المناعة الجماعية”.