• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الأحد 12 سبتمبر 2021 على الساعة 12:00

الطالبي العلمي: المفاوضات ستقوم على أساس البرنامج الحكومي المستمد من برنامج الحزب وبرامج الأحزاب التي تتقاطع معه

الطالبي العلمي: المفاوضات ستقوم على أساس البرنامج الحكومي المستمد من برنامج الحزب وبرامج الأحزاب التي تتقاطع معه

كشف رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن “المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة المقبلة ستنطلق اعتبارا من الأسبوع المقبل”.

وأوضح الطالبي العلمي، في ندوة صحافية، يوم أمس السبت (11 شتنبر)، أن هذه المشاورات ستضم “مختلف الأحزاب التي حصلت على مقاعد في البرلمان قصد تكوين تحالف حزبي يشكل الحكومة المقبلة”، مشيرا إلى أن “أرضية هذه المفاوضات تتمثل في البرنامج الحكومي الذي سيكون مستمدا في معظمه من برنامج الحزب وبرامج الأحزاب التي تتقاطع معه الرؤى والأفكار”.

وفي سياق متصل، أكد الحزب، في بلاغ له، استعداده للتعاون مع كل القوى السياسية الوطنية محليا ووطنيا لتكوين تحالفات منسجمة وقوية.

وأضاف البلاغ أن الحزب، بعد اطلاعه على النتائج النهائية للاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت يوم 8 شتنبر، والتي تبوأ فيها المرتبة الأولى، يؤكد استعداده للتعاون وطنيا ومحليا مع كل القوى السياسية الوطنية “لتكوين تحالفات منسجمة وقوية قادرة على تدبير الشأن العام بنجاعة وفعالية خدمة للمواطنين”.

وكان الملك محمد السادس قد استقبل، أول أمس الجمعة بالقصر الملكي بفاس، عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وعينه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، طبقا لمقتضيات الدستور وبناء على نتائج الانتخابات التشريعية.

وصرح أخنوش، للصحافة عقب تعيينه، أن “الحزب سيطلق مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن تتوافق مع الحزب من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.