• وجهت لهم تهمة اغتيال معارضين.. قضاء تونس يمنع الغنوشي و33 آخرين من السفر
  • وهبي: وزراؤنا لا يتبنون خطاب التباكي… ولا نعتبر هذه الظرفية الصعبة قدرا سيئا
  • اختطاف واغتصاب قاصر.. بوليس أكادير شدو موالين الفعلة
  • نصبو على ضحايا فأكثر من 40 مليون.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في التزوير والتدليس
  • ما كاين غير الصابو.. جماعة كازا تعمم النظام الالكتروني لحراسة السيارات
عاجل
الثلاثاء 18 يناير 2022 على الساعة 21:56

الصدارة والبقاء في ياودني.. أسود الأطلس يتعادلون مع الغابون

الصدارة والبقاء في ياودني.. أسود الأطلس يتعادلون مع الغابون

أكد المنتخب الوطني صدارته في المجموعة الثالثة، بعد تعادله، اليوم الثلاثاء (18 يناير)، على خصمه المنتخب الغابوني، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أحمدو أحيجو”، في إطار الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا “كان 2021” المقامة في الكاميرون.

الدقيقة 36
دخل الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بتشكيلة مختلفة ب6 أسماء عن التشكيلة التي لعبت المباراة الأولى والثانية، وهو ما انعكس على أرضية الميدان حيث غاب التفاهم طيلة الشوط الأول على مستوى جميع الخطوط.
ولم يتمكن أسود الأطلس بناء أية محاولة واضحة حتى الدقيقة 36، بتسديدة بعيدة من طرف عز الدين أوناحي.

 

سايس قطعة أساسية
ولم يقدم خط الدفاع في غياب القائد رومان سايس المستوى المنتظر منه، حيث أبدعت عناصره في عدة أخطاء، خلقت مشاكل عدة لحارس عرين الأسود منير المحمدي.
ولم يفوت فهود الغابون الارتباك الكبير في الخط الخلفي، حيث سجل المهاجم جيم ألفينيا في الدقيقة 21 هدف التقدم، مستغلا خطأ فادحا من المدافع سفيان شاكلا.
واستمرت هفوات خط الدفاع، وسجل نايف أگرد هدفا في مرماه في الدقيقة 81.

 

ثنائية الكعبي والنصيري!
أكدت مباراة اليوم أن ثنائية أيوب الكعبي ويوسف النصيري يغيب عنها الانسجام، خاصة وأن اللاعبين طيلة الشوط الأول لم يتمكن أي منهما من إعطاء تمريرة خطيرة أمام المرمى.
وبدخول سفيان بوفال في الشوط الثاني مكان الكعبي، استطاع زملاء أشرف حكيمي من خلق عدة فرص، حيث استطاع بوفال تنشيط الشق الهجومي، والحصول على ضربة جزاء في الدقيقة ال74 ترجمها نجم إنجيه إلى هدف.

 

حكيمي والبقاء في ياودني
وبفضل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي الذي سجل هدف التعادل من ركلة حرة في الدقيقة ال84، ضمن أسود الأطلس صدارة المجموعة ب7 نقاط، والبقاء في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لمواجهة خصمهم في دور الثمن يوم الثلاثاء المقبل.