• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
السبت 04 يونيو 2022 على الساعة 10:00

الصحافي المهداوي: الراس اللي ميضورش كدية… وإلا رجعت للحبس رانا غبي (فيديو)

الصحافي المهداوي: الراس اللي ميضورش كدية… وإلا رجعت للحبس رانا غبي (فيديو)

قال الصحافي حميد المهداوي، إن الفترة التي قضاها في المؤسسة السجنية، أثرت في وعيه وتكوين شخصيته بشكل كبير، معتبرا أن المحن تصنع الإنسان والسجن محنة.

وأكد المهداوي، أمس الجمعة (3 يونيو)، حلال حلوله ضيفا على برنامج “بدون لغة خشب”، الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، أن الفترة التي قضاها خلف القضبان مكنته من النظر إلى الامور من زاوية أخرى، موضحا: “حنا عندنا فالدارجة المغربية كنقولو الراس اللي ميضورش كدية… هادي مقولة شعبية حكيمة، والخطورة هي أنك دخل للحبس وكتخرج وكترجع للحبس”.

وتابع الصحافي المهداوي، في السياق ذاته، مشددا: “أنا اليوم عندي تحدي واحد كنقول إلا رجعت للحبس رانا غبي”، وأردف بالقول: “داكشي اللي كنت كنقولو قبل الحبس راه كنقولو دابا، ولكن الفرق وليت كنقولو بشوية دالقانون”.

هذا واعتبر المتحدث، أن “العبرة ماشي هي نمشيو للسجون، العبرة هي نفعو بلادنا ونفعو المواطنين دياولنا”، مستدلا بقول شعري: “في غابر الأيام ما يعظ الفتى ولا خير في من لا تعظه التجارب”.

وقضى المهداوي 3 سنوات في سجن تيفلت على خلفية أحداث حراك الريف، حيث توبع بتهمة “عدم التبليغ بالمس بسلامة أمن الدولة”، عقب مكالمة هاتفية جمعته بأحد النشطاء المقيمين في أوروبا، هدد هذا الأخير من خلالها بإدخال أسلحة إلى المغرب.