• قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
عاجل
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 على الساعة 09:42

الشتا والرعد في عدد من مناطق المملكة.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء

الشتا والرعد في عدد من مناطق المملكة.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء (12 أكتوبر)، نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسهولهما الغربية،الريف، السايس، هضاب الفوسفاط، المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، السواحل الجنوبية، الأطلس الصغير والسفوح الجنوبية الشرقية حيث ستكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق بعض السواحل الجنوبية.

كما سيلاحظ سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من السواحل الوسطى، الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية مصحوبة بتناثر بعض الحبات من الغبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، مابين 06 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 21 و28 درجة بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و22 درجة عموما في ما تبقى من أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا بمعظم أنحاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ومحليا هائج إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وتزنيت مساء.