• لقجع: الكرة الوطنية تنتظرها تحديات عديدة من بينها ضمان بطاقة العبور إلى مونديال قطر
  • الملك معزيا نجل الرئيس التشادي: إدريس ديبي توفي مدافعا عن وحدة بلاده الترابية
  • كطلب فالزناقي بمونيكة.. أمن كازا يعتقل المتسولة المحتالة!!
  • كدير الإجهاض فدارها.. توقيف مولدة في الناظور
  • لاعب سعودي سابق: عقلية حمد الله مثل الطفل
عاجل
الخميس 08 أبريل 2021 على الساعة 00:00

السرباية فالقهاوي: تصدمنا بالقرار الحكومي فرمضان (فيديو)

السرباية فالقهاوي: تصدمنا بالقرار الحكومي فرمضان (فيديو)

انطلق العد العكسي للتدابير الاحترازية التي أقرتها الحكومة بشأن رمضان المبارك، والتي تتعلق أساسا بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، اعتبارا من الساعة الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، ما أماط اللثام على تخوف العاملين في قطاعات عدة، من تفاقم وضعيتهم الاجتماعية، خصوصا النادلين أو “السرباية” في المقاهي والمطاعم.

شاهد(ي) الفيديو:

با براهيم، يعمل نادلا في مقهى في الدار البيضاء: قال إن : قرار الحكومة نقدرو نعتابروه سدان الروبيني، حيت عدد من السرباية راهوم عرضة لتأزم الوضية، وخا راحنا جميع متافقين باللي القرار الحكومي، كان ضروري خاصة مع ظهور سلالات جديدة في بلادنا من فيروس كورونا، وباش نتفاداو موجة ثالثة ديال انتشار الوباء”.

وتابع نادل آخر: “حتى حد ما يقدر ينفي التضرر ديال عدد من القطاعات، منها قطاع المقاهي اللي كانشتاغلو فيه، يلا استمرت إجراءات الاغلاق الليلي، الله يشوف من حالنا”.
في مقابل ذلك، تؤكد الحكومة أن حظر التنقل ليلا، يأخد بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها المجتمع المغربي في شهر رمضان المبارك، وأن الهدف الأول من هذا القرار هو أ، يمر الشهر الفضيل في أحسن الاحوال، لا من ناحية رمزيته، من تقاليد وعادات ولا من الناحية الدينية.