• معاهم مدير وكالة.. تفكيك عصابة كتزور ملفات الفيزا
  • بعد سحبه من غينيا.. المغرب باغي يقدم الترشيح ديالو باش ينظم كان 2025
  • فوضى البولفار.. إدارة المهرجان تتخذ إجراءات جديدة!
  • بتوصية فرنسية.. بلجيكا تعتقل الإمام المغربي إيكويسن
  • القانون على كلشي.. حموشي يوقف شرطيين مؤقتا عن العمل بسبب تجاوزات مهنية
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2022 على الساعة 19:30

السباق نحو قيادة “الحصان”.. من هم المرشحون لخلافة ساجد؟

السباق نحو قيادة “الحصان”..  من هم المرشحون لخلافة ساجد؟

فتحت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، اليوم الأربعاء (21 شتنبر)، باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب.

وتنطلق عملية إيداع طلبات الترشيح، حسب بلاغ للجنة توصل به موقع “كيفاش”، ابتداء من اليوم الأربعاء، على الساعة الثانية عشرة زوالا، وإلى غاية يوم الجمعة (30 شتنبر)، على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

3 مرشحون

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع أن اللجنة تتوصل بعد، إلى حدود الساعة، بأي طلب للترشيح.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة ساجد في قيادة “الحصان”، محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات ونائب الأمين العام المنتهية ولايته، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي، ووزير الاتصال السابق، وعبد الله الفردوس، مدير الحزب وعضو المكتب السياسي.
وكشف مصدر الموقع أن الأسماء الثلاثة هي المتوقعة أن تتقدم بترشيحها، مشيرا إلى أنها الأكثر حضورا وتحركا داخل الحزب والساحة السياسية.

غياب ساجد

وفي المقابل، سجل المصدر ذاته، غياب شبه تام للأمين العام المنتهية ولايته، منذ شهر يونيو الماضي، مذكرا بأن ساجد لم يحضر المجلس الوطني السابق، ولا يحضر الاجتماعات التحضيرية المقرر الشهر المقبل.

ولم يستبعد المصدر ذاته تقديم ساجد لترشيحه لقيادة الحزب لولاية أخرى، رغم الضغط الذي يمارسه معارضوه داخل الحزب من أجل تنحيته.

فحص الترشيحات

وأكدت لجنة الترشيحات أنها ستتولى فحص طلبات الترشيح الواردة عليها خلال الفترة المذكورة، وحصر عدد المرشحين المتوفرين على شروط الترشيح المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب.

ودعت لجنة الترشيحات أعضاء الحزب الراغبين بالترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة، إلى تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية وفق الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم بالمقر الرئيسي بالدار البيضاء، والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني للحزب https://www.possible.ma/، وذلك داخل الآجال المحددة أعلاه، على أن تودع هذه الاستمارة مباشرة لدى لجنة الترشيحات بالمقر الرئيسي للحزب الكائن بالدار البيضاء، 158 شارع الجيش الملكي، مقابل وصل على ذلك.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن لجنة الترشيحات لا تقبل طلبات الترشيح بالنيابة أو الواردة عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني، أو الواردة عليها خارج المدة المقررة لتلقي الترشيحات.

وقالت لجنة الترشيحات إنها ستكون رهن إشارة الراغبين في الترشيح للمسؤوليات الحزبية السالفة الذكر لاستقبال طلباتهم، طيلة الفترة المذكورة، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

يذكر أن حزب الاتحاد الدستوري يعقد مؤتمره الوطني السادس، يومي 1 و2 أكتوبر المقبل، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.