• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الخميس 07 أكتوبر 2021 على الساعة 16:30

الحضور سيقتصر على عدد محدود.. كورونا يفرض قيوده على افتتاح البرلمان

الحضور سيقتصر على عدد محدود.. كورونا يفرض قيوده على افتتاح البرلمان Ouverture au siège du Parlement, de la 1ère session de la 2ème année législative de la 10ème législature

فرض فيروس كورونا قيوده على استعدادات البرلمان لافتتاح دورته الأولى من السنة التشريعية الأولى، المقررة يوم غد الجمعة (8 أكتوبر)، حيث سيقتصر حضور الجلسة الافتتاحية على عدد محدود من البرلمانيين عن الأحزاب السياسية والمنظمات المهنية للمشغلين وممثلي المأجورين بمجلسي البرلمان، بسبب مخاوف من تفشي الفيروس.

وكشف رئيسا مجلسي النواب والمستشارين في بلاغ مشترك، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن هذا القرار جاء بالنظر إلى السياق الصحي العالمي والوطني الاستثنائي المتميز بانتشار وباء كوفيد 19، وما يفرضه من إجراءات احترازية ووقائية، واحتراما للإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني من طرف السلطات العمومية والمعمول بها على مستوى مجلسي البرلمان.

ودعا البلاغ البرلمانيات والبرلمانيين المعنيين بمجلسي النواب والمستشارين إلى الحضور إلى مقر البرلمان في الساعة الثالثة بعد الزوال، مرتدين اللباس الوطني.

من جهة أخرى، أعلن رئيس المكتب المؤقت لمجلس النواب، عبد الواحد الراضي، أن المجلس سيعقد، بعد غد السبت (9 أكتوبر)، جلسة عمومية، على الساعة الثالثة بعد الزوال، تخصص لانتخاب رئيس المجلس.

وذكر بلاغ لرئيس المكتب المؤقت لمجلس النواب، اليوم الخميس (7 أكتوبر)، أن هذه الجلسة تعقد تطبيقا لمقتضيات الفصل 62 من الدستور والمادة 21 من النظام الداخلي للمجلس.