• أمطار وثلوج.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الاثنين
  • لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
عاجل
الأحد 04 ديسمبر 2022 على الساعة 12:00

التيكي داير الثمن وما كاينش.. الاحتكار يحرم مشجعين مغاربة من حضور مباريات “الأسود” في المونديال

التيكي داير الثمن وما كاينش.. الاحتكار يحرم مشجعين مغاربة من حضور مباريات “الأسود” في المونديال

بعدما تكبدوا عناء السفر إلى قطر لمساندة المنتخب الوطني، بما يرافق ذلك من مصاريف باهظة، يواجه العديد من المشجعين المغاربة أزمة تذاكر قد تحرمهم من حضور مباريات “الأسود” في المونديال.

وفي شريط فيديو نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، انتقد الباحث في السياسات الرياضية منصف اليازغي، المتواجد حاليا في قطر، نفاذ تذاكر المباراة التي ستجمع المغرب وإسبانيا التي ستجرى على أرضية ملعب المدينة التعليمية الثلاثاء المقبل ضمن ثمن نهائي كأس العالم.

وعزا اليازغي، حسب ما ورده من مقيمين في قطر، نفاذ التذاكر إلى “الاحتكار الذي يمارسه أشخاص من جنسيات آسية، حيث يقومون بشراء جميع التذاكر ليبيعوها في السوق السوداء بأضعاف قيمتها”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أنه “بعد فشل محاولاته لليلة كاملة في شراء تذكرة على منصة الفيفا، جرب اقتناء تذاكر لمباريات “الأسود” في الربع إلا أنها هي الأخرى غير متوفرة”.

وأوضح اليازغي، أنه “رغم جهود الفيفا لحماية تذاكر المباريات من الاحتكار، إلا أن تذاكر مباريات المنتخب الوطني انقرضت بشكل تام من الموقع”، موضحا أن “قيمة تذاكر المباريات في السوق السوداء تنطلق من الـ 500 دولار وهي غير موجودة بالأساس ما قد يحرم العديد من الجماهير المغربية من مساندة “الأسود” من داخل الملعب”.