• لدعمه الموصول للقضية الفلسطينية.. السفير الفلسطيني يشكر الملك
  • مصدر من “عكاشة”: السجين يونس الخديم لم يتقدم بأي طلب لحضور جنازة والدته
  • لأسباب إنسانية.. 170 عاملة مغربية في إسبانيا سيتمكن من العودة إلى المغرب
  • مشا لتل أبيب.. رئيس المكتب الإسرائيلي يكشف سبب مغادرته المغرب
  • دارها ليه فمو.. تغريم محسن ياجور 30 مليون من طرف نهضة بركان
عاجل
الأربعاء 21 أبريل 2021 على الساعة 17:00

التوظيف في وزارة الشغل.. أكثر من 11 ألف مترشح اجتازوا الاختبار الكتابي

التوظيف في وزارة الشغل.. أكثر من 11 ألف مترشح اجتازوا الاختبار الكتابي

كشفت وزارة الشغل والإدماج المهني، اليوم الأربعاء (21 أبريل)، أن أكثر من 11 ألف و530 مترشح، اجتازوا الاختبار الكتابي لمباريات توظيفٍ، نظمتها الوزارة، الأحد الماضي.

ويتعلق الأمر بمباريات لتوظيف 82 مفتش الشغل من الدرجة الثانية، و21 متصـرفا من الدرجة الثانية، و4 أطباء من الدرجة الأولى، وتقني واحد من الدرجة الثالثة، و3 مساعدين تقنيين من الدرجة الثالثة.

وذكرت الوزارة أن هذه المباريات، تندرج في إطار تعزيز مواردها البشرية في حدود المناصب المالية المخصصة لهذا الغرض، ووفق ما يستوجبه تنظيم مباريات التوظيف من إجراءات وتدابير تحقق مبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وتوزعت الترشيحات بين 8166 (مفتـش الشغل)، و2743 (متصـرف من الدرجة الثانية)، و42 (طبيب من الدرجة الأولى)، و242 (تقني من الدرجة الثالثة)، و344 (مساعد تقني من الدرجة الثالثة).

وسجلت جهة الرباط-سلا-القنيطرة أعلى نسبة ترشيح ب2335 مترشحا، فيما بلغت نسبة الحاضرين لاجتياز الاختبار 53.82 في المائة، أي ما يعادل 6209 مترشحا، حيث تصدرت جهة العيون-الساقية الحمراء قائمة الحاضرين بما يعادل 117 مترشحا، أي بنسبة 64.64 في المائة.

وأشارت الوزارة أن هذا الاستحقاق، احترام جميع التدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل السلطات المختصة، للتصدي لانتشار وباء (كوفيد-19)، حيث تم تعقيم القاعات في مختلف مراكز الاختبار، وفي احترام للتباعد الاجتماعي، كما تم تعقيم المترشحين وتزويدهم بالكمامات.