• وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي: ملك المغرب يضطلع بدور رائد في حماية القدس
  • وسط إجراءات احترازية من كورونا.. الحموشي يدشن مشاريع أمنية كبرى في القنيطرة وكازا
  • حتى اللي عندهم 45 و50 وصلاتهم النوبة.. توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح
  • واش غادي نبقاو سادين ديما؟.. الإبراهيمي يجيب
  • الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي ومنشآت جديدة من المستوى العالمي
عاجل
الخميس 02 يناير 2020 على الساعة 11:00

البداية مع البيجيدي والاتحاد والاستقلال.. لجنة النموذج التنموي تشرع في جلسات الاستماع إلى الأحزاب والنقابات

البداية مع البيجيدي والاتحاد والاستقلال.. لجنة النموذج التنموي تشرع في جلسات  الاستماع إلى الأحزاب والنقابات

تبدأ اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، اليوم الخميس (2 يناير)، جلسات الاستماع إلى الأحزاب السياسية والنقابات، لجمع مساهمتهم وآرائهم، بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وستفتتح هذه اللقاءات بلقاء مع قيادات حزب العدالة والتنمية، وحزب الاتحاد الاشتراكي، وحزب الاستقلال، اليوم الخميس، على أن تعقد اللجنة لقاءات مع قيادات كل من الحركة الديمقراطية والاجتماعية والاتحاد العام للشغالين، غدا الجمعة (3 يناير).

كما ستلتقي اللجنة يوم السبت المقبل (4 يناير)، قيادات عن لعام للشغالين في المغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وستعقد هذه اللقاءات في مقر لجنة النموذج التنموي في حي الرياض في الرباط، على أن تعقبها جلسات أخرى مع أحزاب وهيأت نقابية ستعلن عنها اللجنة لاحقا.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قررت الشروع في عملية استماع للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، وذلك “في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك”.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع عقدته اللجنة الخاصة، يوم الاثنين 23 دجنبر الماضي في أكاديمية المملكة، حول طبيعة التفاعلات التي تنوي إقامتها مع مختلف الفاعلين داخل المجتمع المغربي.

ويرتقب أت توفر اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات، وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.