• هادي جديدة.. خفض الراتب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية
  • الصين: لقاحات كورونا خلال التجارب السريرية الدولية لم تسجل أي آثار جانبية
  • بوريطة: اتفاق الصخيرات يشكل مرجعا لا بديل عنه… ويمنح الشرعية للمؤسسات ولكل مكونات الحوار الليبي
  • بعد تدخل لقجع.. حسم مصير مباراة الرجاء والزمالك
  • وجدة.. محكمة الاستئناف تؤيد الحكم الصادر في حق “راقي بركان”
عاجل
الجمعة 02 أكتوبر 2020 على الساعة 15:00

الارتباط بالقميص الوطني وفخر تمثيل الوطن.. خاليلوزيتش حط النقط على الحروف

الارتباط بالقميص الوطني وفخر تمثيل الوطن.. خاليلوزيتش حط النقط على الحروف

تحدث الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده يوم أمس الخميس (1 أكتوبر)، قبل إجراء المبارتين الودتين، ضد كل من السنغال والكونغو الديمقراطية، يومي 9 و13 أكتوبر، عن أهم النقاط الأساسية التي يضعها للاختيار اللاعببن.

الارتباط بالقميص

وأكد خاليلوزيتش أن الارتباط بالقميص من أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها اللاعب، موضحا أنه من خلال تجاربه مع المنتخبات السابقة، رأى أن الارتباط بالقميص يشكل عاملا أساسيا ليعطي اللاعب ما في عجبته على أرض الميدان.

وجاء في معرض حديثه: “بعض اللاعبين يبدون ترددا كبيرا عند استدعائهم… لذلك على اللاعب أن يعبر عن رغبته الكاملة في اللعب، حتى يتم المناداة عليه… أنا أركز على هذا الأمر”.

فخر تمثيل الوطن

“يجب على اللاعبين أن يكونوا فخورين بحمل القميص الوطني”، عبارة كررها وحيد خاليلوزيتش أكثر من مرة، وحاول من خلالها أن يركز على أن اللعب مع المنتخب الوطني هو تعبير عن انتماء إلى الوطن، وأن على اللاعب أن يضع اللعب مع المنتخب كأولوية.

وأوضح البوسني قائلا: “لا أقبل أن يفضل بعض اللاعبين أنديتهم على المنتخب الوطني… يجب أن يكون اللاعب فخورا بحمله قميص بلده… لهذا عندما يقول لي أحدهم أن ناديه يضغط عليه فأنا لا أقوم باستدعائه”.

الفاعلية والأداء

ولم يخف الناخب الوطني إعجابه بالبطولة الوطنية، وقال إنها من أفضل البطولات الإفريقية، وأن أربعة أندية تلعب النهائيات القارية ما يؤكد علو كعب لاعبي البطولة.

لكن البوسني شدد على ضرورة الفاعلية والأداء وهو ما يغيب عن اللاعبين المحليين.