• تشخيص مؤكد وسريع.. كيفاش تعرف باللي فيك كورونا؟
  • اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا… وبعض الدول في مسار خطير
  • عبرت عن رفضها “للضريبة التضامنية”.. نقابة تطالب بإحداث ضريبة على الثروة وتضريب المستفيدين من خيرات البلاد
  • ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!
عاجل
الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 على الساعة 17:50

الأزمي: واش بغيتو نخدمو بيليكي… المؤثرين ديال الفايس بوك يصحابهم غيخلعونا (فيديو)

الأزمي: واش بغيتو نخدمو بيليكي… المؤثرين ديال الفايس بوك يصحابهم غيخلعونا (فيديو)

يبدو أن إدريس الأزمي الإدريسي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، لم يستطيع الدفاع عن موقف حزبه حول قضية معاشات البرلمانيين، سوى بالصراخ والضرب على الطاولة.
الأزمي، الذي بدا منفعلا جدا، خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء (13 أكتوبر)، قال: “واش الحكومة غتخدم بِيلِيكي؟ واش الولاة والعمال غيخدمو بِيلِيكي؟ واش المدراء والموظفين غيخدمو لله؟ زعما بدون أجر، هاد الشي راه شعبوية، وخاصنا نتصادو ليها”.

إقرأ أيضا:البيجيدي والمؤثرين.. تعرف إيه عن الشعبوية يا مرسي؟

وتابع: “ما نقولش زعما داك الهجوم ديال ما يسمى بهجوم المؤثرين الاجتماعيين، ما الذي صنعه لنا هؤلاء المؤثرين؟ أين هي الثروة التي أنتجوا؟ بالعكس هم يدببون المشهد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي فالبلاد، وعوض يخليو الوضوح ويخليو الأحزاب والمجتمع المدني يقومو بالدور ديالهم، والإعلام الحقيقي يقوم بالدور ديالو، تيديرو الدبشخي، وكيغمقو على الناس، وينشرو الترهات”.

ودعا الأزمي إلى التصدي لـ”الشعبوية” المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: “هاد الشي خاصنا ننوضو ليه، لأن البلاد ديالنا قايمة بالمؤسسات ما قايماش بالشعبوية، ما قايماش بما يسمى بالمؤثرون الموترون، يصحابهم دابا غيخلعونا لأنه كنشد واحد الأجر”.

رئيس فريق البيجيدي في مجلس النواب ما مفرطش فتعويضات البرلمانيين: وَاشْ بغِتيونا نْخْدْمُوا بِيلِيكي والفايسبوكيين كينشرو الترهات

Publiée par kifache.com sur Mardi 13 octobre 2020

واتهم النائب البرلماني عن البيجيدي المؤثرين بالحصول على أموال مقابل تدويناتهم، وقال: “يجيوعندنا نجلسو معاهم ويشوفو الوضعيات ديالنا السابقة اللي ما كانو كيعرفو عليها والو، يشوفو الوضعيات المالية ديالنا نجلسو ونحسبو بالدرهم… وحنا ما عرفينهمش شحال كيشدو باش يقولو هاد الكلام هادا… حنا كأحزاب سياسية، كنواب ديال الأمة كمؤسسات خاصنا نوقفو سد منيع ضد الشعبوية التي تهدم البنيان الذي نقف عليه”.