• سادس تمثيلية دبلوماسية.. غينيا بيساو تفتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
  • خامس تمثيلية دبلوماسية.. بوركينا فاسو تفتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
  • دار الدباغ فمراكش.. صّنايعية هلكاتهم الجايحة والجّلد زْراق وخسر (صور وفيديو)
  • علماء: اللقاحات المضادة لكورونا قد لا تمنع الناس من الإصابة بالفيروس أو الوفاة
  • خريجة معهد الإعلام في الرباط.. تعيين نجلاء بنمبارك مديرة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية
عاجل
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 على الساعة 13:15

اقتحام ملعب/ غيابات وازنة/ رسالة تحفيزية.. “ديربي كورونا” شاعل قبل الصفارة (صور)

اقتحام ملعب/ غيابات وازنة/ رسالة تحفيزية.. “ديربي كورونا” شاعل قبل الصفارة (صور)

يتنظر عشاق المستديرة، يوم غد الخميس (24 شتنبر)، بفارغ الصبر، حيث ستلعب مباراة الديربي البيضاوي التي ستجمع الغريمين التقليديين الوداد والرجاء، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية خلف أبواب موصدة التزاما بالإجراءات الصحية التي فرضتها جائحة فريوس كورونا المستجد.

وستكون نتيجة الديربي الـ128 في زمن كورونا إلى حد ما حاسمة في تحديد المتوج بلقب الموسم الكروي الجاري، حيث أن نقطة واحدة تفصل بين الفريقين.

غيابات الفريقين

وستعرف مباراة الديربي غياب مجموعة من اللاعبين عن تشكيلة الفريقين بسبب الإصابة والعقوبات.

وسيغيب عن تشكيلة الوداد 3 لاعبين بارزين، اثنين منهما بداعي الإصابة، ويتعلق الأمر بكل من حمزة أسرير الذي تعرض لكسر في أصابع رجله اليمنى وأشرف داري لعدم الجاهزية، وبدر كادرين، بسبب العقوبة الانضباطية للجامعة الملكية بعد تلقيه البطاقة الصفراء الرابعة خلال مباراة نهضة الزمامرة.

بالمقابل، يفتتقد فريق الرجاء ثلاثة لاعبين أساسيين، ويتعلق الأمر بمحمود بنحليب ومحمد الدويك للإصابة فيما فرض تلقي البطاقة الرابعة هذا الموسم، غياب عبد الإله مذكور.

اقتحام ملعب

وقام عناصر من أنصار فريق الرجاء البيضاوي، يوم أمس الثلاثاء (22 شتنبر)، باقتحام ملعب مولاي رشيد في الدار البيضاء لحضور الحصة التدريبية للفريق الأخضر، في خرق تام لحالة الطوارئ الصحية والقوانين المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورغم أن السلطات تمنع التجمعات الرياضية وغيرها، إلا أن جماهير رجاوية

لم تحترم هذه القوانين، وحاولت مساندة لاعبيها وتحفيزهم قبل الديربي.

رسالة تحفيزية

ومن جهته، أقدم الفصيل المساند لفريق الوداد، على وضع لافتة تشجيعية، أمس الثلاثاء، بمدرجات مركب الحاج محمد بنجلون، والتي جاء فيها “بغيناكم بينا تحسوا، موتو على الحمرا والتوني اللي كاتلبسو”.

وعلق الفصيل الأحمر على مجموعة الصور التي نشرها عبر صفحته على الفايس بوك “هي دعوة منا للاعبي الفريق للدخول للمباراة بنية الفوز ولا شيء سواه. فالفوز وحده من سيعيدنا للصدارة ويمنحنا الأفضلية في باقي الجولات… مصيرنا بين أيدينا، والفوز يعفينا من الدخول في حسابات نحن في غنى عنها”.