• والد عبد الحق النوري: الهدرة اللي كتروج غير زايدة… والفتنة ما مزيناش
  • خبير اقتصادي: تصريحات الحليمي ضربة قوية للحكومة… والمغرب يتجه نحو الركود التضخمي
  • دخول الشبوقات.. نشطاء يتحرون عن هوية زوج جيهان كيداري بعد نشرها صورا من حفل عقد قرانها (صور)
  • الترتيب العالمي وتأكيد الانتصارات.. “لا شيء غير الفوز” شعار الأسود أمام منتخب البيرو
  • الصناعة التقليدية تحطم الأرقام القياسية.. الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستورد
عاجل
الأحد 19 مارس 2023 على الساعة 14:00

استفاد منها أزيد من 400 نزيل.. قافلة طبية متعددة التخصصات بسجن ورزازات (صور)

استفاد منها أزيد من 400 نزيل.. قافلة طبية متعددة التخصصات بسجن ورزازات (صور)

استفاد 475 نزيلا بالسجن المحلي لورزازات من خدمات عدة تخصصات طبية وفرتها قافلة طبية نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات.

وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، نظمت القافلة الطبية يوم الجمـعة الماضي بالسجن المحلي لورزازات، بشراكـة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعمالة إقليم ورزازات، والفرع المحلي لجمعية القابلات، في إطار برنامج رعاية 2022/2023.


وعرفت القافلة مشاركـة أزيد من 50 طاقما طبيا تمريضيا، وإداريا وتقنيا، ووفرت لها المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة، ووحدات طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبراً للتحاليل الطبية.

هذا واستفاد السجناء والسجينات من عدة فحوصات وخدمات صحية همت تخصصات عدة منها، طب الأذن والأنف والحنجرة، وطب العيون، والفحص بالصدى الصوتي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان الثدي، والطب العام، وطب السكري والغدد، والطب الباطني.

وتأتي المبادرة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والداعية إلى صون كرامة السجناء والعمل على إعادة إدماجهم، وبناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتئ يؤكد عليها جلالته، والمتمثلة أساسا في حماية صحة وسلامة هذه الفئة من المواطنين والمواطنات.