• الاقتحام الجماعي لمليلية.. مأساة تسائل الدعم الأوروبي للمغرب في ملف الهجرة
  • ردُّو بالكم.. مجلس حقوق الإنسان ينبه لصور وفيديوهات “تضليلية” حول مأساة مليلية
  • تغطية بعض المنابر للامتحانات.. واش “الباك” فيه غير الشوهة والفضايح؟
  • في مراكش.. التأسيس لتعاون مغربي إسرائيلي في مجال ضبط الكهرباء
  • أزيد من 20 ألف مستفيد في أسبوعين.. الجنرال الفاروق يتفقد مستشفى تالوين العسكري
عاجل
الثلاثاء 05 أبريل 2022 على الساعة 22:00

ارتفاع أسعار المحروقات.. التقدم والاشتراكية ينتقد “صمت” الحكومة

ارتفاع أسعار المحروقات.. التقدم والاشتراكية ينتقد “صمت” الحكومة

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن استغرابه تُجاه “صمتِ الحكومة وعدم اتخاذها للإجراءات اللازمة، وضعف تواصلها وحضورها السياسي”، في ظل هذه الأوضاع “الصعبة التي تتطلبُ منها أن تكون فعلاً حكومةً سياسية وقوية”.

وذكر بلاغ للمكتب السياسي للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، إن المكتب خصص اجتماعه، اليوم الثلاثاء (5 أبريل)، لمناقشة استمرار أسعار المحروقات في ارتفاعها الصاروخي “بشكلٍ غير مسبوق” وما يصاحب ذلك من غلاءٍ في أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، خاصة مع شهر رمضان.

وعبر الحزب عن انشغاله “البالغ وقلقه الشديد إزاء تفاقم الأوضاعَ الاجتماعية، وما تشهده القدرةُ الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين من تدهورٍ مطرد، لا سيما بالنسبة للفئات الفقيرة والشرائح المستضعفة التي تضاعفت معاناتُهَا بسبب تظافر عوامل انعكاسات الجائحة وتأخر الأمطار وارتفاع كلفة المعيشة”.

واعتبر الحزب أنَ تدبير الحكومة “لتعقيداتِ المرحلة لا يكتسي، إلى حد الآن، صبغة التحرك الوازن، ويفتقد إلى تصورٍ واضح ودقيق، وإلى خطة شاملة عوض إجراءاتٍ معزولة، وإلى الجرأة السياسية في المُبادرة إلى بلورة وتفعيل الحلول والبدائل المتلائمة مع الطابع الاستثنائي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة”.

وجدد حزب “الكتاب” التأكيد على مواقفه المسؤولة ومقترحاته البناءة التي أدلى بها على مدى الأسابيع الماضية.