• مونديال قطر.. انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر المباريات
  • تنديدا بمقتل الطفلة مريم نتيجة اغتصاب سري.. دعوات للاحتجاج أمام البرلمان
  • لإحداث “رجة سياسية”.. تحالف وتنسيق بين “نبيلة” و”نبيل”
  • بعد أدائه الجيد أمام الشيلي.. أندية إيطالية حطّات العين على الصابيري
  • شحال كيربحو شركات المحروقات في المغرب؟.. مجلس المنافسة يجيب
عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022 على الساعة 20:00

احتموا بمخابئ صخرية لتهريب الحشيش.. البوليس شدو المشتبه فيهم في الناظور (صور)

احتموا بمخابئ صخرية لتهريب الحشيش.. البوليس شدو المشتبه فيهم في الناظور (صور)

تختلف الوسائل التي يعتمدها مروّجوا المخدرات والمؤثرات العقلية، لكن الهدف واحد، هو محاولة تهريب هذه المواد المحظورة بعيدا عن أعين رجال الأمن والدرك الملكي.

أحدث هذه المحاولات الإجرامية جرى كشفها، اليوم الجمعة (19 غشت)، بمنطقتي العروي وتمسمان في نواحي الناظور، حيث لجأ أفراد عصابة إلى الاعتماد على مخابئ مجهزة ومتفرقة بمناطق صخرية ..

آش واقع؟

أوقفت فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن في الناظور، اليوم الجمعة (19 غشت)، ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و47 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

العملية الأمنية، جاءت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

مخابئ مجهزة التهريب

وقد تم تنفيذها بشكل متزامن بمجموعة من المناطق ضواحي مدينة الناظور، حيث مكنت في البداية من توقيف المشتبه فيه الأول بمنزل بمنطقة العروي، فيما تم توقيف الخمسة المتبقين بمجموعة من المنازل بدوار “أولاد أمغار” بمنطقة تمسمان، وبحوزتهم 77 رزمة من مخدر الحشيش، موزعة على مجموعة من المخابئ المجهزة بمناطق صخرية، بلغ وزنها الإجمالي طنين و751 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

كيفاش؟

ومواصلة لعمليات التفتيش التي تم تنفيذها بعين المكان، تم حجز أربع محركات بحرية ومعدات للملاحة ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين، فضلا عن دراجتين ناريتين وسيارة خفيفة ومبلغ مالي بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وأسفر الجزء الأخير من هذه العملية الأمنية عن حجز قارب تقليدي بميناء الصيد البحري “ثالا يوسف” ضواحي مدينة الحسيمة، والذي يشتبه في استعماله في تنفيذ عمليات للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

مسالك للتهريب البحري

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


والهدف من البحث هو الكشف عن جميع المشاركين والمساهمين المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية، ورصد مسالك التهريب المعتمدة، فضلا عن تحديد ارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.