• أصبحت لبايدن وفريقه.. تغيير الحسابات الرئاسية الرسمية على تويتر!
  • اللي ناوي يطلع لأوكايمدن.. السلطات تقرر غلق المنتجع بشكل مؤقت
  • تضاعف الطلب عليها 3 مرات.. ألمانيا تفضل الطماطم المغربية
  • على مولانا تصدق هاد المرة.. اللقاح جاي نهار الجمعة؟
  • المجلس الأعلى للصحة في فرنسا ينصح بعدم استخدام الكمامات العادية.. إينا كمامات نافعين مع كورونا المتحورة؟
عاجل
السبت 26 ديسمبر 2020 على الساعة 12:04

إقليم تارودانت.. تعبِئة 120 مركزًا صحيًّا للتلقيح ضد كورونا مُوزعة على 89 جماعة ترابية

إقليم تارودانت.. تعبِئة 120 مركزًا صحيًّا للتلقيح ضد كورونا مُوزعة على 89 جماعة ترابية

في إطار عملية التلقيح المكثفة ضد كوفيد -19، تعبّأت المصالح الإقليمية والصحية لتارودانت في 120 مراكزا صحياً، موزعة على 89 جماعة ترابية، بهدف الوقوف على جاهزيتها وتوفير جميع المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة لهذه العملية.

إجراءاتٌ استباقية

وحسب مصدر مسؤول في عمالة الإقليم، أن المصالح المختصة شرعت، وفق مقاربة تشاركية، في ترتيب عدد من التفاصيل كإجراءات استباقية لضبط هذه العملية، في أفق الاستعداد الأمثل لإنجاح هذه الحملة الوطنية الكبيرة، والتي ستُمكّن من تلقيح المواطنين المستهدفين.

تجنيد وتأطير 296 من الأَطقُم

وأضاف أنه تم، في هذا الإطار، تجنيد وتأطير 296 من الأطقم الطبية وشبه الطبية لإنجاح عملية التلقيح، مشيرا إلى أنه تم تعيين 250 من الموظفين التابعين للإدارة والجماعات الترابية للعمل الى جانب هذه الأطقم والسهر على عملية تسجيل وتوثيق لوائح المستفيدين من التلقيح، مشيرا إلى أنه تم تخصيص وسائل للنقل لتدعيم الفرق الصحية بالإقليم و تسهيل تنقلاتهم.

وذكر أنه مُوازاةً مع الاستعداد لهذه العملية الوطنية غير المسبوقة، تُواصل اللجن المحلية، المكونة من السلطات والمصالح الأمنية والصحية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، حملتها التحسيسية والوقائية من تعميم وفرض الاجراءات القانونية المتعلقة باحترام التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس.