• بعد فشل صفقة البحيري.. بودريقة يكشف المستور
  • احتموا بمخابئ صخرية لتهريب الحشيش.. البوليس شدو المشتبه فيهم في الناظور (صور)
  • ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 542 شخصا
  • دات النص ديال السوق.. الطماطم المغربية تؤمن حاجيات المستهلكين الإسبان
  • خليلوزيتش في أول خروج إعلامي بعد الإقالة: هل أنا ملعون؟
عاجل
السبت 23 يوليو 2022 على الساعة 16:30

إقحام الشرطة في قضية عائلية.. ولاية أمن الدار البيضاء تدحض ما يروج من أخبار

إقحام الشرطة في قضية عائلية.. ولاية أمن الدار البيضاء تدحض ما يروج من أخبار

رغم دورها الحيوي في نقل الأخبار في حينها، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي تعج أيضا بالأخبار الزائفة، لاسيما إذا كانت الحسابات التي تنشر هذه الأخبار لا تتحرى الدقة والمصادر.

شنو وقع؟

ولاية أمن الدار البيضاء قالت إنها تفاعلت بجدية كبيرة، مع خبر تداولته بعض المنابر الإعلامية الوطنية، نقلا عن تدوينة يزعم فيها أحد الأشخاص بأن مصالح الشرطة بالعاصمة الاقتصادية، تدخلت في قضية عائلية تتعلق بفنان يعاني من تداعيات عارض صحي، وذلك لإجباره على إحياء حفل غنائي.

علاش وكيفاش؟

وتنويرا للرأي العام الوطني، أكدت ولاية أمن الدار البيضاء، حرصها على دحض هذا الخبر الزائف الذي يمس بحيادية وتجرد المصالح الأمنية المكلفة بحماية أمن المواطنين وصون ممتلكاتهم.

وأضافت ولاية أمن كازا، في بلاغ لها، أن حقيقة هذه القضية تتمثل في توصل مصالح أمن أنفا، بتاريخ 15 يوليوز 2022، بشكاية من سيدة قدمت نفسها على أنها زوجة ومديرة أعمال أحد الفنانين، مدعية احتجاز زوجها داخل منزل أصهارها، وهي الواقعة المفترضة التي تعاملت معها مصالح الأمن، بالجدية المطلوبة في جميع قضايا الاعتداء على حرية الأشخاص وسلامتهم الجسدية.

وبادرت عناصر الشرطة القضائية بالاتصال بالضحية المفترض موضوع هذه الشكاية، كما تم الانتقال لمنزل عائلته والاستماع لجميع أطراف هذه القضية، قبل أن تتم إحالة إجراءات البحث المنجزة ونتائجها على النيابة العامة المختصة، على شكل معلومات قضائية.