• قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
  • القنيطرة.. علاش هي عاصمة الفوتسال في المغرب؟
عاجل
الثلاثاء 12 أبريل 2022 على الساعة 22:00

إطلاق البرنامج الحكومي “فرصة”.. الوزيرة عمور محزمة بالمؤثرين (صور)

إطلاق البرنامج الحكومي “فرصة”.. الوزيرة عمور محزمة بالمؤثرين (صور)

ترأست بعد عصر اليوم الثلاثاء (12 أبريل)، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية فاطمة الزهراء عمور، حفل إطلاق برنامج دعم وتمويل العمل المقاولاتي “فرصة”، حفل قد تجدونه موثقا بخاصية “السطوري” على حسابات العديد من المؤثرين.

وفي الوقت الذي تكدست فيه ميكروفونات المواقع الإعلامية لاستقاء تصريح الوزيرة حتى لم يوفق العديد منها في الظفر بتصريح صحفي، عبرت الوزيرة بالصريح على أنها تعول على المؤثرين ليوصلوا صدى البرنامج لكل الشباب المغربي.

وقالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، مخاطبة عددا من المؤثرين الذين حضروا الحفل، “كنعولو عليكم وبغيناكم توصلو كلمتنا لكل الشباب المغربي في المدينة والبادية”.

ووسمت الوزيرة المؤثرين، بصفات السفراء، قائلة: “اليوم كل الشباب عندهم هواتف ذكية… بغيناكم تكونو سفراء لبرنامجنا باش ينجح”.

هذا وحضر حفل إطلاق برنامج “فرصة”، كل من يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ومحسن الجزولي الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية، ورياض مزور، وزير التجارة والصناعة.

يذكر أنه تم تخصيص غلاف مالي لبرنامج فرصة يصل إلى 1.25 مليار درهم لعام 2022. ويهدف البرنامج إلى مواكبة 10000 من حاملي المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد، مع ضمان مبادئ المساواة الجهوية والمساواة بين الجنسين.

وتشمل آلية المواكبة تكوينا في التعلم الالكتروني لجميع المشاريع المنتقاة، بالإضافة إلى تمويل المستفيدين، بقرض شرف بحد أقصى يبلغ قدره 100.000 درهم، بما في ذلك منحة تصل إلى 10.000 درهم.