• الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
  • قبيل مباراة “الأسود” والبارغواي.. استنفار أمني في إشبيلية خوفا من تكرار سيناريو “ودية برشلونة”
  • حموشي لمسؤولي الكوميساريات: تفاعلوا مع شكايات المواطنين بسرعة وجدية
  • جلالة الملك معزيا في الشنا: نقدر ما كانت تتحلى به من غيرة وطنية صادقة وحس نضالي إنساني متقد
عاجل
الخميس 15 سبتمبر 2022 على الساعة 11:00

إسماعيل صيباري: مسرور بدعوة المنتخب البلجيكي… لكن والداي مغربيان وأنا اخترت أسود الأطلس إنه اختيار القلب

إسماعيل صيباري: مسرور بدعوة المنتخب البلجيكي… لكن والداي مغربيان وأنا اخترت أسود الأطلس إنه اختيار القلب EINDHOVEN, NETHERLANDS - JULY 23: Ismael Saibari of PSV Eindhoven looks on during the Pre-Season Friendly match between PSV and Real Betis at Phillips Stadium on July 23, 2022 in Eindhoven, Netherlands. (Photo by Perry vd Leuvert/NESImages/DeFodi Images via Getty Images)

حسم إسماعيل صيباري، نجم الفريق الأول لپي إس ڤي آيندهوفن الهولندي، الجدل بخصوص مساره الدولي، مؤكدا أنه اختار أسود الأطلس رغم الاختيارات المتاحة.

وذكر صيباري في حوار حصري مع موقع “Eindhovens Dagblad” الهولندي، إن “الناخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز قد اتصل به، وأبدى إعجابه بقدراته، إلا أنه قد أبلغه برغبته باللعب مع أسود الأطلس”.

وأوضح صيباري أن مدرب “الشياطين الحمر” أكد له أن “أبواب المنتخب البلجيكي لازالت مفتوحة له، في حال ما لم يشارك مع المنتخب المغربي”.

ومن جهته، شدد صاحب ال21 سنة على رغبته وقراره، حيث جاء في تصريحه: “لدي أبوان مغربيان، وقد ولدت في إسبانيا… انتقلنا إلى بلجيكا عندما كنت في السادسة من عمري والآن ألعب في هولندا، لدي عدة اختيارات دولية… لقد قلت لمارتينيز أنني سررت أن مثل هذا الاسم الكبير في كرة القدم تقدم، لكني أخبرته أنني سأختار المغرب… ثم قال إنني سأظل موضع ترحيب في المستقبل، إذا لم أكن قد شاركت لأول مرة بعد”.

وتابع صيباري: “نعم، بالتأكيد اخترت المغرب، وكنت مؤخرا في الاختيار الأولي لكأس العالم، لكن الآن لدي وعود لأنني سألعب… لقد اتخذت هذا القرار بقلبي… والداي من أصل مغربي وولدا هناك… لا تزال عائلتي بأكملها تعيش هناك”.