• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على الساعة 18:00

أول اجتماع للمكتب للسياسي للأحرار.. بنموسى والجزولي كيسخنو بلاصتهم (صور)

أول اجتماع للمكتب للسياسي للأحرار.. بنموسى والجزولي كيسخنو بلاصتهم (صور)

بعد التحاقهما رسميا بحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي استوزرا بلونه السياسي، شارك كل من شكيب بنموسى ومحسن الجزولي، في اجتماع المكتب السياسي للحزب، الذي عقد أمس الاثنين (11 أكتوبر).

وعُين بنموسى، وزيرا للتربية الوطنية والرياضة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما عين محسن الجزولي وزيرا منتدبا مكلفا بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وجاء بنموسى إلى حزب التجمع الوطني الوطني من رئاسة اللجنة الاستشارية لإعداد النموذج التنموي، التي عين على رأسها في 12 دجنبر 2019، أما محسن الجزولي فقد عُين وزيراً منتدباً لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي مكلفاً بالتعاون الإفريقي في 2018، وأعيد تعيينه خلال التعديل الوزاري لعام 2019.

وإلى جانب بنموسى والجزولي، أشرك الحزب وزراءه الجدد في اجتماع المكتب السياسي، ويتعلق الأمر بنيلة الرميلي، وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وعقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم، أول اجتماع له، بعد تشكيل الحكومة، شبه حضوري (مشاركة بعض الأعضاء عن بعد).

أكد الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي، أنه “سيعمل كل ما في جهده للوفاء بالالتزامات التي تعهد بها خلال مختلف المحطات التواصلية مع المواطنين”، مسجلا بارتياح النتائج التي حققها في كل الاستحقاقات التي شهدتها المملكة هذه السنة، آخرها انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وتقدّم أعضاء المكتب ذاته بالشكر إلى وزراء الحزب الذين شاركوا في الحكومة السابقة، مستحضرين “النتائج الإيجابية التي حققوها في القطاعات التي قاموا بتدبيرها”.

إقرأ أيضا: بعدما تعلن على البرنامج الحكومي.. “الحمامة” تتعهد بالوفاء بالتزاماتها (صور)