• ترونات فتونس.. الغنوشي يطالب التونسيين بالنزول إلى الشوارع
  • العثماني عن “قضية بيغاسوس”: ما تم ترويجه كذبة وفيلم هوليودي
  • بعد قرار تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.. الغنوشي يتهم الرئيس التونسي “بالانقلاب على الثورة والدستور”
  • الرئيس التونسى: على الجيش الرد بوابل من الرصاص تجاه من يطلق رصاصة واحدة
  • نايضة فتونس.. الرئيس التونسي يعلن توليه السلطة التنفيذية ويقيل الحكومة ويجمد البرلمان
عاجل
السبت 26 يونيو 2021 على الساعة 09:00

“ألف باب رزق”.. توقيع 28 اتفاقية لمواكبة وتمويل 1000 مشروع (صور)

“ألف باب رزق”.. توقيع 28 اتفاقية لمواكبة وتمويل 1000 مشروع (صور)

أعلنت مؤسسة “باب رزق جميل”، أنه تم، زوال أول أمس الخميس (24 يونيو)، التوقيع على 28 اتفاقية، مع شركات مغربية، في إطار مشروع “ألف باب رزق”، الذي يستهدف خلق ومواكبة وتمويل أزيد من 1000 مشروع لفائدة المهنيين والمقاولين الذاتيين من الشباب.

وتأتي هذه الاتفاقيات، حسب بلاغ للمؤسسة توصل به موقع “كيفاش”، في سياق الدينامية الجديدة التي أطلقتها مؤسسة “باب رزق جميل” بشراكة مع “دار المقاول الذاتي ” والتي ترتكز على مبدأ تقاسم النجاح من خلال ربط عدد من الشركات المغربية المنتجة مع شبكة من المقاولين الذاتين على المستوى الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه “البادرة تعتبر الأولى من نوعها في المغرب، التي يجري العمل على تنزيلها تحت إشراف كل من دار المقاول الذاتي ومؤسسة “باب رزق جميل للتمويلات الصغيرة” حيث سيستفيد المنخرطون في هذا البرنامج من مشاريع جاهزة تفتح لهم باب الاختيار وفق ما يناسب قدراتهم ومهاراتهم في العمل”.

وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة “باب رزق جميل المغرب” عن استعدادها للانخراط في مهمة المصاحبة والمواكبة.

ومن جهته نوه عبد الحفيظ فهمي، رئيس دار المقاول الذاتي، بمؤسسة “باب رزق جميل” والشركات المغربية التي انخرطت في هذه المبادرة من أجل انجاحها باعتبارها أول تجربة من نوعها في المغرب.

وأوضح البلاغ أنه إضافة إلى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين مختلف الشركاء المنخرطين في هذا المشروع، فقد تم التوقيع أيضا على اتفاقيات تهم مراكز التكوين والجمعيات المهنية الشريكة في المشروع والتي ستتولى مهمة المصاحبة المواكبة لحاملي المشاريع.

كما تم خلال اللقاء تتويج عدد من أرباب المقاولات التي تميزت في السنوات الأخيرة من بينهم مقاولتين وتعاونيتين، وفي ذات السياق تم خلال الحفل الذي نظم بمنطقة “تيكنوبارك” الدار البيضاء التوقيع على مشروع “قرية المقاول الذاتي” الذي سيحتضن بمدينة أكادير عدد من المقاولين الشباب المصنفين في إطار المقاول الذاتي.