• البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
  • لشكر: موقعنا هو الحكومة.. وننتظر تفاصيل عرض أخنوش
  • بعد ضمانه التأهل إلى الدور الثاني.. المنتخب المغربي يتعادل مع البرتغال
  • إدعاءات كاذبة.. وكيل الملك يفند إشاعة ضبط نائبه رفقة محامية في وضعية “غير أخلاقية”
عاجل
الخميس 18 فبراير 2021 على الساعة 21:35

أعلن حل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة.. تبون كيبرد العافية

أعلن حل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة.. تبون كيبرد العافية Algerian demonstrators take to the streets in the capital Algiers to reject the presidential elections, in Algiers, Algeria, Friday, Dec. 13, 2019. Abdelmadjid Tebboune, a former Algerian prime minister and loyalist of Algeria's influential army chief, has been elected Algeria's new president. Tebboune, 74, was elected with 58.15% of the vote in this oil-rich North African country. (AP Photo/Toufik Doudou)

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في خطاب ألقاه، مساء اليوم الخميس (18 فبراير)، حل مجلسي البرلمان الجزائري وتنظيم انتخابات مبكرة، مستسلما للشارع أن يتمكن من تهدئته.

وبينما تجرى على قدم وساق التعبئة للاحتفال بذكرى الحراك الجزائري، الذي أسقط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، بالدعوة إلى تنظيم احتجاجات حاشدة يوم 22 فبراير الجاري، أعلن، مساء اليوم، عن حل “المجلس الشعبي الوطني” (البرلمان الجزائري)، وتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة، وإطلاق سراح 30 من معتقلي الحراك.

وينص الدستور الجزائري على أنه في حالة عدم إمكانية تنظيم هذه الانتخابات في المواعيد المحددة لأي سبب، يمكن تمديد هذه الفترة لمدة أقصاها ثلاثة (3) أشهر، بعد استشارة المحكمة الدستورية.

ورغم تصريحات تبون التي حاول من خلالها احتواء وتهدئة الشارع الجزائري، إلا أن التعبئة ودعوات الاحتجاج متواصلة على مواقع التواصل الاجتماعي.