• جريمة البوليساريو في حق الطفولة.. فعاليات حقوقية تستنكر تجنيد أطفال المخيمات
  • بعد وديتي التشيلي والباراغواي.. المنتخب المغربي يحسن موقعه عالميا
  • مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
  • سيُناقش إدراج “بُرج” ضمن قائمة المعالم التاريخية.. مجلس بني ملال يُنفذ توصيات وزارة الثقافة!
عاجل
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 على الساعة 22:00

أضخم إنتاج في المغرب.. “ستارلايت” برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية قريبا على “دوزيم” (صور)

أضخم إنتاج في المغرب.. “ستارلايت” برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية قريبا على “دوزيم” (صور)

بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج “استوديو دوزيم” على مضى عشر سنوات، تستعد القناة الثانية لبث أولى حلقات برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “ستارلايت”، خلال شهر أكتوبر القادم.

وتم اليوم الثلاثاء (20 شتنبر)، في استوديو القناة الثانية في الدارالبيضاء، الكشف عن كواليس برنامج “ستارلايت”، بحضور لجنة تحكيمه، ومدربيه، ومقدمه.

لجنة تحكيم مرموقة

ووقع اختيار منتجي البرنامج على لجنة تحكيم مرموقة، فنانون ذو خبرة وشهرة كبيرة بين المغاربة، منهم من يخوض تجربة التحكيم لأول مرة.

وتضم اللجنة لطيفة رأفت، وأسماء لمنور، ونعمان لحلو، والدوزي، وأمينوكس.

وفي تصريح لموقع “لالة بلوس”، مع أعضاء لجنة تحكيم البرنامج الجديد، على هامش العرض ما قبل الأول لهذا الأخير، عبر هؤلاء عن سعادتهم الكبيرة كونهم جزء من “ستارلايت”.


وقالت الفنانة أسماء لمنور التي خاضت تجربة التحكيم سابقا في برامج عربية، إن خوضها تجربة التحكيم في برنامج مغربي لها طعم خاص.

وأبرز الفنان نعمان لحلو، أن تجربة التحكيم في برنامج “ستارلايت، مميزة وفريدة من نوعها، مبرزا أنه وافق على الانضمام إلى لجنة التحكيم دون تردد.

وأكد الدوزي على أن المواهب المشاركة في البرنامج “خارقة”، مضيفا أنه سعيد بتقاسم تجربة التحكيم رفقة باقة من أرقى الفنانين.

وإلى جانب لجنة تحكيم البرنامج، يتم تقييم المواهب من طرف فريق تحت إشراف الملحن المعروف نبيل الخالدي، ولمياء زايدي، وضياء، وسناء مرحاتي.

إنتاج ضخم

وأكد مصدر موثوق في تصريح لموقع “لالة بلوس”، أن البرنامج من أضخم الإنتاجات في المغرب.

وتم تصوير حلقات البرنامج في استوديو القناة الثانية الذي تبلغ مساحته 1200 متر مربع، واستغرق تجهيزه 22 يوما.


وتم تصميم ديكور العرض من قبل محترفين مغاربة، كما أن البرنامج يعد فرصة جديدة لأطقم القناة الثانية سواء في قسم البرامج، الإنتاج، والصورة، والمعلوميات والصوت.. لإثبات قدرتها على صنع العروض وفقا للمعايير الدولية.

وستار لايت هو إنتاج داخلي للقناة الثانية، تصور أصلي تم تطويره مع شركة Wemake التي أسستها بشرى رجاني، مغربية من فرنسا.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق برنامج دولي لعرض عالمي أول في المغرب مع طموح للتصدير فيما بعد خارج حدودنا.

وفي تصريح لها، قالت رجاني”: “بصفتي فرنسية-مغربية، لطالما حلمت بالعودة إلى بلدي الأم بتصور قوي وطموح، مراهنة على أن هذا التصور سيتم إنتاجه أولا في المغرب وفقا للمعايير الدولية قبل أن يتم تصديره دوليا، وليس العكس. لقد تطور السوق الدولي وظهرت النجاحات في كل مكان: من آسيا وتركيا وإسبانيا … فلما لا”.

مواهب استثنائية

عرف برنامج “ستارلايت” مشاركة ما لا يقل عن 3000 موهبة.

وسيتم اختيار 48 موهبة شابة من بين آلاف المشاركين، وستتاح لهم فرصة الغناء أمام لجنة التحكيم.

وشدد الحكام في تصريحاتهم على أن المواهب كانت مميزة، وأن الاختيار بينها كان صعبا.

موعد أسبوعي

سيكون جمهور القناة الثانية على موعد مع البرنامج الجديد Starlight، والذي يقدمه الإعلامي هشام مسرار، كل يوم ثلاثاء ابتداء من 25 أكتوبر المقبل وعلى مدى 9 أسابيع، إلى غاية 20 دجنبر موعد البرايم النهائي.

هوية “دوزيم”

من خلال Starlight ستعود القناة الثانية من جديد إلى برامج اكتشاف المواهب الغنائية، وهي برامج كانت دائما جزءا من هوية القناة، حسب ما جاء في تصريح للمدير العام للقناة الثانية سليم الشيخ.

وقال: “بلادنا تزخر بالطاقات الفنية الشابة التي تطمح لأن تصبح معروفة”، مضيفا: “البرنامج الجديد سيسلط الضوء على نجوم المستقبل في الغناء بالمغرب، وهو طموح يتناسب تماما مع إحدى مهام الخدمة العمومية للقناة، وهي الترويج للثقافة والفن المغربيين والمساهمة في اكتشاف المواهب الشابة”.