• لصقها فالبرد.. مصدر حكومي يؤكد أن “الجو البارد وراء ارتفاع الأسعار”!!
  • زلزال تركيا.. سفارة المغرب توجه بلاغا هاما للمغاربة الذين يبحثون عن عائلاتهم
  • بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)
  • إصابة ثمانية من عناصر الأمن.. بوليس مكناس يوقف تسعة أشخاص متورطون في الشغب الكروي
  • بركة: نفق أوريكا غادي يربحنا بين 80 حتال 112 دقيقة ديال الوقت
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2022 على الساعة 09:25

أشنو قال ليه رونالدو ونيمار.. بيليه يؤكد أن ميسي استحق اللقب

أشنو قال ليه رونالدو ونيمار.. بيليه يؤكد أن ميسي استحق اللقب

أكد الأسطورة البرازيلية بيليه أن الارجنتيني ليونيل ميسي “استحق لقب” كأس العالم لكرة القدم، فيما هنأه صديقه نيمار بعد أن قاد بلاده للظفر بلقب مونديال قطر 2022 في نهائي جنوني ضد فرنسا بركلات الترجيح أمس الأحد.

كتب بيليه، اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، عبر حسابه على إنستغرام في منشور مرفق بصورة ميسي يحمل الكأس محاطا بزملائه “اليوم، تواصل كرة القدم في إخبار قصتها، كما دائما بطريقة آسرة. فاز ميسي بلقبه الاول في كأس العالم، لأن مسيرته تستحق ذلك (…) هنيئا للارجنتين. دييغو (مارادونا) يبتسم الآن”.

من جهته، نشر نيمار، زميله في باريس سان جرمان الفرنسي حاليا وبرشلونة الاسباني سابقا، صورة لميسي عبر حسابه على إنستغرام وهو يلمس الكأس بعد استلامه جائزة أفضل لاعب في البطولة وكتب “هنيئا لك يا أخي”.

بدوره، هنأ البرازيلي رونالدو الذي قاد بلاده بأهدافه الثمانية الى لقبها الخامس والاخير (القياسي) في مونديال 2002، ميسي أيض ا على إنستغرام، رغم التنافس بين البلدين الواقعين في أميركا الجنوبية.

كتب رونالدو “هذا اللاعب يلعب كرة قدم يتخطى بها أي تنافس، حتى تاريخ البرازيل والارجنتين. رأيت العديد من البرازيليين – وأشخاص في كل أنحاء العالم – يشجعون ميسي في هذا النهائي الناري”.

وتابع “إنه وداع في القمة لهذا العبقري الذي هو أكثر من فائز بكأس العالم، بل طبع حقبة بأكملها. أتخايل صديقي دييغو (مارادونا) يحتفل في الجنة. هنا، نحن الملايين من كل الجنسيات، نقف لك تصفيق ا. هنيئ ا ميسي”.

وفازت الارجنتين بلقبها الثالث بعد 1978 و1986 بسيناريو مذهل ودراماتيكي بعد تعادل المنتخبين 3-3 في الوقتين الاصلي والاضافي قبل ان تحسمها لصالحها بركلات الترجيح 4-2.