• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الإثنين 27 ديسمبر 2021 على الساعة 14:30

آخر إصدارات شنقريحة.. فوز المنتخب الجزائري رد على أعداء الأمس واليوم

آخر إصدارات شنقريحة.. فوز المنتخب الجزائري رد على أعداء الأمس واليوم

يستمر رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة في بهلوانيات حيرت جميع المراقبين والمحللين السياسيين، بربطه مسابقات كرة القدم بالنجاح السياسي والانتصار على أعداء وهميين لا يوجدون إلا في مخيلة نظام الكابرانات.

وفي آخر خرجاته، ذكر شنقريحة أن تتويج المنتخب الجزائري بكأس العرب التي أقيمت في قطر، “هو بمثابة الرد القوي والصريح على أعداء الأمس واليوم”، في مشهد غريب وغير مفهوم، خاصة وأن هذا التصريح، الذي قال يوم أمس الأحد (26 دجنبر)، يأتي خلال كلمة ألقاها أثناء إشرافه على مراسم تنصيب قائد لقوات الدفاع الجوي، وهي مناسبة بعيدة كل البعد عن الرياضة وكرة القدم.

وإذا ظهر السبب بطل العجب، حيث أن النظام العسكري في الجارة الشرقية يحاول تغطية فشله في عدة مجالات على رأسها الدبلوماسية وتوالي الأزمات الداخلية، وهو ما لم يغفله عدد من الجزائريين الذي انتقدوا تصريحات شنقريحة في تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، كتب شاب جزائري يدعى إبراهيم مستغربا: “من مظاهر تخلف الدول تدخل العسكر في كل شيء، ويحشرون أنوفهم حتى في احتفالات لا علاقة لهم فيها سوى لخداع البعض، عَجَزَة يحكمون”، وكتب آخر: “وش مدخل رياضة في عسكر، هذا العسكر مش خاطينا خلاص، اخطونا اخطونا لقد هرمنا منكم، إذهب إلى ثكنة بيتكم هناك ليس في سياسة أو رياضة”.