• بعد المطالبة بإقالة أخنوش.. جدل قانوني داخل المجلس الجماعي لأكادير
  • فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
عاجل
الإثنين 05 سبتمبر 2022 على الساعة 19:00

770 ألف منهم يسجلون لأول مرة.. 8 ملايين تلميذ التحقوا بالمدارس المغربية

770 ألف منهم يسجلون لأول مرة.. 8 ملايين تلميذ التحقوا بالمدارس المغربية

أفاد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، شكيب بنموسى أن الموسم الدراسي الحالي عرف التحاق حوالي 8 ملايين تلميذة وتلميذ بالأسلاك الدراسية الثلاث، الإبتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وأبرز أن 770 ألف منهم تقريبا يسجلون في المدرسة للمرة الأولى.

وقال الوزير بنموسى، خلال زيارات قادته صباح اليوم الاثنين إلى مؤسسات تعليمية في إقليمي سيدي سليمان وسيدي قاسم، بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2023/2022، إن من بين أهداف الوزارة هو تسهيل تسجيل التلاميذ في المؤسسات التربوية والتواصل مع أسرهم من أجل بلوغ المرحلة الثانية، بالتعاون مع السلطات المحلية، حتى يتمكن التلاميذ من الالتحاق بالمدرسة، لافتا إلى أن الزيارة توخت معاينة ظروف استقبال التلاميذ في المؤسسات التعليمية والظروف المادية وتأهيل المؤسسات وكذا مدى توفير الوسائل التربوية من أجل استقبال مدرسي في أحسن الظروف.

وأشار بنموسى إلى الأهمية التي أولتها الوزارة للجانب البيداغوجي للتقويم التشخيصي، مبرزا أنه على أساس نتائج هذا التقويم يتم برمجة دعم في كل الأقسام من أجل مساعدة التلاميذ لمدة أسبوعين حسب مستواهم.

وأشار بنموسى إلى الأهمية التي أولتها الوزارة للجانب البيداغوجي للتقويم التشخيصي ، مبرزا أنه على أساس نتائج هذا التقويم يتم برمجة دعم في كل الأقسام من أجل مساعدة التلاميذ لمدة أسبوعين حسب مستواهم.

وخلص إلى أن الزيارة الميدانية للمؤسسات التعليمية كانت فرصة للإطلاع على الخدمات الاجتماعية مثل مبادرة ” مليون محفظة “، وكذا على مدى تجويد المطاعم التي تدخل في إطار الخدمات الإجتماعية التي توفرها المؤسسات، فضلا عن الوقوف على وسائل النقل المدرسي، الذي يسهل على التلاميذ الالتحاق بالمؤسسات التربوية.