• بني ملال.. تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بولاية أمن
  • 3 دالمليار فالعام.. عرض كبير لبدر بانون في السعودية
  • جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
عاجل
الثلاثاء 29 يونيو 2021 على الساعة 22:03

690 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.. را حنا غادين فالخسران

690 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.. را حنا غادين فالخسران

بدأت الإصابات مع بداية الصيف وتخفيف القيود الاحترازية في الارتفاع تدريجيا، حيث عرفت المملكة، اليوم الثلاثاء (29 يونيو)، تسجيل 690 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ولم يسجل المغرب مثل هذا الرقم منذ أزيد من شهرين، حيث أن آخر مرة تم تسجيله كانت يوم 21 أبريل الماضي.

إقرأ أيضا: وزارة الصحة تحذر المغاربة: جمعو راسكم!!

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى حوالي 530 ألف و585 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 517 ألفا و59 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.5 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9292 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

وكان البروفيسور مرحوم الفيلالي كمال، رئيس جناح الأمراض التعفنية بالمستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء، وعضو اللجنة العلمية، قد أوضح في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن هناك عدة عوامل تسببت في ارتفاع حالات الإصابة في المملكة، مؤكدا أن هذا الرقم قابل للارتفاع في الأيام المقبلة.

وأضاف البروفيسور، في تصريحه للموقع، أنه “كاين تراخي كبير وسط المواطنين، يلا درنا فالزنقة وشفنا الناس آش دايرين غنقولو أن البلاد ما واقع فيها والو والفيروس ما بقاش… حتى واحد ما بقى كيدير الكمامة وحتى واحد ما بقى كيحترم مسافة الأمان كلشي رجع كيسلم بحال يلا حنا ما خاصنا حتى خير وهاد الشي بلا ما نهضرو على التعقيم وغسل اليدين… الناس بان ليهم الحالات والوفيات نقصو صافي نساو باللي الفيروس راه باقي معانا”.

ووجه البروفيسور نصائح إلى المواطنين المغاربة والمهاجرين القادمين إلى أرض الوطن من أجل لقاء عائلاتهم وذويهم، قائلا: “واخا الحكومة قبلات أن الناس يخرجو ويمشيو يتبحرو ومغاربة الخارج يدخلو ويسافرو راه ما خصناش ننساو أن الفيروس ما زال كاين وهذا هو الفخ اللي ما خاصناش نطيحو فيه ولكن راه يلا بقينا هاكا راه غادي نطيحو فيه وما زال غادي نسجلو أكثر من 500 حالة”.