• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 أبريل 2020 على الساعة 16:00

اللي بغا يتطوع.. مديرية الصحة في الشمال تفتح باب العمل التطوعي

اللي بغا يتطوع.. مديرية الصحة في الشمال تفتح باب العمل التطوعي 

عقب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا على صعيد الجهة، أعلنت مديرية الصحة في جهة طنجة تطوان الحسيمة فتح باب العمل التطوعي تعزيزا للموارد البشرية بهدف الحد من انتشار الوباء.

وأفادت المديرية، في إعلان لها، أنها فتحت الباب للعمل التطوعي في وجه كل الراغبين في الانخراط من أطباء عامين أو اختصاصيين، وكذا الممرضين في مختلف التخصصات بمن فيهم المتقاعدين، والحاصلين على دبلوم من الكليات أو المعاهد الوطنية أو المعاهد الخاصة المعتمدة من طرف الدولة، قصد تقديم ترشيحاتهم للمساهمة في هذا العمل التطوعي.

 هذا الإجراء، يضيف بلاغ المديرية، يأتي “اعتبارا للدور المحوري الذي تلعبه الموارد البشرية في الحد من انتشار الوباء، عبر تقديم الخدمات الطبية والتمريضية في هذه الظرفية الاستثنائية، جراء تزايد عدد حالات الإصابة المسجلة على صعيد الجهة، وكذا تكريسا لروح المبادرة والتضامن الوطني خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية”.

وأكدت المديرية أنها ستتفاعل مع طلبات المترشحين حسب الحاجيات المطلوبة، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، لتعزيز الأطقم الطبية والتمريضية المرابطة ليلا ونهارا بالمستشفيات العمومية، تلبية لنداء الوطن وخدمة للمواطنين.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الساعات الأخيرة تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في الجهة إلى 426 إصابة، صباح اليوم الثلاثاء (21 أبريل).