• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الإثنين 08 أبريل 2019 على الساعة 13:30

14 عسكريا سلموا أنفسهم إلى القوات المسلحة الملكية في الحدود.. انشقاقات جديدة في صفوف البوليساريو

14 عسكريا سلموا أنفسهم إلى القوات المسلحة الملكية في الحدود.. انشقاقات جديدة في صفوف البوليساريو

رباب الداه (العيون)

أكدت مصادر إعلامية حدوث انشقاقات جديدة في صفوف البوليساريو، مشيرة إلى أن 14 شخصا من مخيمات تندوف تجردوا من أسلحتهم وسلموا أنفسهم إلى القوات المسلحة الملكية في الحدود عند الجدار الأمني العازل، بينهم قياديون على الكتائب ومسؤولون.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن أفرادا من بوليساريو الداخل استفادوا من تدريب عسكري في مخيمات تندوف، وهم من القيادات المعروفة أسماؤهم بالميليشيات.
هذه الانشقاقات المتتالية والالتحاق بالثكنة العسكرية للقوات المسلحة الملكية عجّل بعقد اجتماعات عسكرية وتفتيشية بالقيادة العسكرية الجنوبية، تحت إشراف المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وهي اجتماعات ترتّب عنها عدة نتائج، منها استمرار زيادة حالة التأهب بكل القطاعات وشبه القطاعات العسكرية.