• بسبب العنف ضد الأصول وتهديد عناصر الشرطة.. توقيف شقيقين في مدينة زايو
  • حصلوهم كيشيشو فمقهى.. أمن الناظور يوقف 40 شخصا بشبهة خرق الحظر الرمضاني
  • بمشاركة مندوب “لاليغا”.. معرض “سربانتس” الرباط يعرض أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم
  • الضغوطات وكثرة الاحتجاجات والأجواء.. السلامي يكشف أسباب رحيله عن الرجاء
  • الدار البيضاء..المديرية الإقليمية للتربية تُطلق برنامجا للدعم النفسي لفائدة التلاميذ
عاجل
الجمعة 09 يونيو 2017 على الساعة 11:03

12 يوما الأولى من رمضان.. حجز وإتلاف 53 طن من المواد الغدائية

12 يوما الأولى من رمضان.. حجز وإتلاف 53 طن من المواد الغدائية

قامت اللجان المحلية المختلطة للمراقبة، خلال ال12 يوما الأولى من شهر رمضان، بحجز وإتلاف 53 طنا من المواد الغدائية، منها 16 طن من اللحوم والأسماك و6 أطنان من المشروبات والعصائر و6 أطنان من الدقيق ومشتقاته و6 أطنان من التمور و4 أطنان من الحليب ومشتقاته و15 طنا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر (شباكية وعسل وخضر وفواكه وزيوت وأطباق جاهزة للاستهلاك).
وأوضح بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، صدر عقب اجتماع للجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان، أمس الخميس (8 يونيو) في الرباط، أن اللجنة سجلت بارتياح تغطية العرض للطلب بالنسبة إلى جميع المواد الغذائية بدون استثناء وذلك حسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة.
وعلى مستوى الأسعار، وحسب المعطيات المتوفرة، فقد سجلت اللجنة استقرارا ملحوظا خلال هذه الفترة بالنسبة إلى أسعار جميع المواد الغذائية وتراجع أسعار بعضها كالقطاني والخضر والفواكه.
أما على مستوى مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، فقد قامت اللجان المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها الولاة والعمال بمراقبة 24473 نقطة بيع خلال هذه الفترة ، أفضت إلى تسجيل 1463 مخالفة في مجال الأسعار. وتم تحرير محاضر في شأن هذه المخالفات وإحالتها على القضاء.