• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 مايو 2023 على الساعة 21:25

گريساج وقرقوبي واعتداء بالسلاح الأبيض.. توقيف 12 شخصا وحجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر في 3 مدن مغربية

گريساج وقرقوبي واعتداء بالسلاح الأبيض.. توقيف 12 شخصا وحجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر في 3 مدن مغربية

في ثلاث عمليات أمنية متفرقة، جرت في مدن مغربية مختلفة، تمكنت عناصر الأمن الوطني من توقيف 12 شخصا، من بينهم امرأة، وحجز 11 ألف و400 قرص طبي مخدر، في إطار قضايا تتعلق بالسرقة وترويج المخدرات واعتداء باستعمال السلاح الأبيض.

كازا.. حيازة وترويج الأقراص المخدرة

وفي مدينة الدار البيضاء، مكنت معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس (25 ماي)، لعناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج 11 ألف و400 قرص طبي مخدر.

وأفاد مصدر أمني، بأن توقيف المشتبه فيهم جرى على متن سيارة أجرة بحي القدس بمنطقة البرنوصي، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج الأقراص المخدرة.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة، حسب المصدر ذاته، عن العثور بحوزتهم على 11 ألف و400 قرص طبي من نوع ريفوتريل، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر

فاس.. سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض

وفي فاس، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس (25 ماي)، من توقيف سبعة أشخاص، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وكشف مصدر أمني أن مصالح الأمن الوطني كانت فتحت بحثا على خلفية تسجيل عمليات للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى الطرق الوطنية الرابطة ما بين مدن مكناس والمهاية وعين تاوجدات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات وراس نبودة، والتي تم تنفيذها باستعمال سيارات واستهدفت سلعا مختلفة كانت تنقلها الشاحنات.

وأشار المصدر الأمني إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم السبعة وتوقيفهم، وتتراوح أعمارهم ما بين 27 و 60 سنة، وهم من ذوي السوابق القضائية.

كما مكنت عمليات التفتيش من حجز أربع سيارات، وكمية كبيرة من السلع المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي، فيما جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مكناس.. السلاح البديل لتحييد الخطر

وفي عملية أمنية ثالثة، وجد ضابط شرطة، يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس، نفسه، مساء اليوم الجمعة (26 ماي)، مضطرا لاستعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP”، بغرض تحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة تخدير متقدمة وعرّض عناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب ما ذكره مصدر أمني، فإن عناصر الشرطة ضبطت المشتبه فيه، البالغ من العمر 36 سنة، وهو في حالة تلبس بتهديد شخص باستعمال السلاح الأبيض، على مستوى حي الرياض.

وأكد المصدر ذاته أن الموقوف واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة السكين، مما اضطر ضابط الشرطة لاستعمال جهاز السلاح البديل BOLAWRAP” للسيطرة على المعني بالأمر بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.

وأوضح المصدر الأمني أن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل مكن من تحييد الخطر، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

يشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.