• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الثلاثاء 26 فبراير 2019 على الساعة 12:30

يهم الطلبة.. حوالي 200 ألف طلب للاستفادة من التغطية الصحية قيد المعالجة

يهم الطلبة.. حوالي 200 ألف طلب للاستفادة من التغطية الصحية قيد المعالجة

قال خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إنه تمت مراجعة المرسوم الخاص بالتغطية الصحية للطلبة من أجل الرفع من عدد المستفيدين من هذه التغطية، مشيرا إلى أن ما بين 190 و200 ألف طلب معبر عنه قيد المعالجة.

وأشار الصمدي، في حوار مع موقع حزب العدالة والتنمية، إلى أنه تم خلال هذه السنة تسجيل “تقدم كبير” في عدد المستفيدين من التغطية الصحية الخاصة بالطلبة.

وأوضح المتحدث أن العدد كان لا يتجاوز في السابق 20 ألف طالب نظرا للتعقيدات التي كانت في النصوص التنظيمية  للاستفادة من التغطية الصحية، لكن اليوم ارتفع العدد بشكل كبير، حسب كاتب الدولة.