• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 يناير 2022 على الساعة 15:31

وهبي لبوريطة: خاصنا ما تغلبناش الخارجية… الداخلة فيها قنصليات ومافيهاش محاكم (فيديوهات)

وهبي لبوريطة: خاصنا ما تغلبناش الخارجية… الداخلة فيها قنصليات ومافيهاش محاكم (فيديوهات)

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إن الوزارة تعمل على إحداث عدد من المحاكم الجديدة في الأقاليم الجنوبية، مضيفا بنبرة من الدعابة أنه “من غير المعقول أن تتوفر الداخلة على قنصليات أكثر من المحاكم”.

وأبرز الوزير، خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين (24 يناير)، أنه تم إطلاق عدد من المشاريع لإحداث محاكم جديدة في كل من آسا الزاك والعيون والداخلة وذلك في إطار تقريب العدالة من المواطن”.

واستطرد وزير العدل، قائلا: “درنا فالداخلة محكمة إدارية ومحكمة تجارية، وغادي نبنيو محكمة الإستئناف راه خدينا الأرض البارح وغادي نديرو حتى فالعيون”، وتابع: ” مايمكنش الداخلة فيها القنصليات اللي دار السيد وزير الخارجية مع الدول، وما فيهاش المحاكم”.

وقال وهبي، ممازحا في السياق ذاته: “خاصنا ما تغلبناش وزارة الخارجية فهاد الموضوع… خاصنا نغلبوها ونديرو المحاكم ديالنا باش نتنافسو معها”.

وكان عبد اللطيف وهبي، مرفوقا بالرئيس الأول لمحكمة النقض محمد عبد النباوي، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، قد قام بزيارة للوعاء العقاري الذي ستنجز عليه المحكمة الإدارية والمحكمة التجارية بالعيون.

ويرتقب أن يتم إحداث محكمتين إداريتين ومحكمتين تجاريتين بمدينتي العيون والداخلة، وذلك من أجل تعزيز المؤسسات القضائية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث رصد لهذين المشروعين، اللذين سيتم إنجازهما على مساحة إجمالية تقدر بـ 5684 مترا مربعا، منها 2860 مترا مربعا مغطاة، غلاف مالي إجمالي يناهز 26 مليون درهم.