• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 13 يوليو 2015 على الساعة 17:24

وفيات في السجون المغربية.. آش واقع؟؟

وفيات في السجون المغربية.. آش واقع؟؟

سجن

أحمد الحاضي
بعد أن أرسلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عددا من البلاغات، في الأيام الماضية، بخصوص الوفيات في السجون، أكدت أن نسبة الوفيات داخل المؤسسات السجنية طبيعية بالنظر إلى عدد النزلاء.
وأوضحت المندوبية، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “معدل الوفيات داخل السجون يناهز حالتين لكل ألف سجين، وأن جميع حالات الوفيات التي سجلت في المدة الأخيرة كانت بسبب معاناة أصحابها من أمراض مزمنة وغير قابلة للعلاج”.
وشددت المندوبية على أن المتوفين كان أغلبهم يتابع علاجاته داخل وخارج المؤسسات التي يقيمون بها، وأنه لا علاقة لتلك الوفيات بظروف الإقامة الخاصة بالنزلاء أو بدرجة الحرارة.