• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 فبراير 2024 على الساعة 12:30

وصلات لـ37 درجة.. يوعابد يوضح لـ”كيفاش” أسباب ارتفاع الحرارة فجأة في المغرب

وصلات لـ37 درجة.. يوعابد يوضح لـ”كيفاش” أسباب ارتفاع الحرارة فجأة في المغرب

عرفت درجات الحرارة في معظم أرجاء المملكة، خلال اليومين الماضيين، ارتفاعا ملموسا، مع تسجيل درجات حرارة قياسية، بمعدل تراوح بين 5 و9 درجات فوق المعدل الموسمي.

وكشف الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه تم، خلال أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء، تسجيل درجات حرارة قياسية وصلت إلى 37 درجة في السمارة وطنطان، و36 بآسفي، و35 بكل من أيت ملول وسيدي إفني والنواصر، و34 درجة في تارودانت والجديدة و32 درجة بتزنيت.
وشدد يوعابد، في تصريح لموقع “كيفاش” أنه بهذه الدرجات تم تجاوز الدرجة القسوى الشهرية لشهر فبراير خلال البارحة في كل من تزنيت بنسليمان كلميم والنواصر وسيدي افني القنيطرة أسفي.

وعزا المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية هذا الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة في عز فصل الشتاء، إلى نشاط المنخفض الصحراوي وامتداده نحو جنوب البلاد، مما يثير رياح جنوبية شرقية تقوم بدفع كتل هوائية دافئة ومدارية من الصحراء الكبرى نحو وسط وجنوب البلاد، وامتدت نحو السهول الأطلسية، حيث بلغت الحرارة أوجها بالأمس.

وكشف يوعابد، أنه، ابتداء من اليوم الخميس، سيتم تسجيل انخفاض في درجات الحرارة، خاصة في شمال ووسط البلاد والمناطق الداخلية، وأبرز أنه ستهم أمطار متفرقة مناطق اللوكوس والريف وطنجة وشمال غرب البلاد أمطار متفرقة شمال آسفي والأطلس الكبيرة وغرب الواجهة المتوسطية.