• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 سبتمبر 2014 على الساعة 11:18

وزير التربية الوطنية لرجال التعليم:ممنوع القراية

وزير التربية الوطنية لرجال التعليم:ممنوع القراية

unnamed (11)

 

كيفاش

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، أمس الخميس (11 شتنبر)، في الرباط، رفضه منح أي ترخيص لأساتذة القطاع لمتابعة دراساتهم الجامعية “بالنظر إلى التأثير السلبي لتغيبهم على التحصيل الدراسي للتلاميذ”.
وقال بلمختار، خلال الندوة الصحافية لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن الأستاذ “موظف ومسؤول أمام الوزارة وأمام التلاميذ (..) ولست مع من يرغب في متابعة دراسته على مستوى الماستر أو الدكتوراه ليحسن وضعيته (الإدارية) على حساب التلاميذ”.
وأضاف الوزير أن الإحصائيات تظهر أن أكبر عدد من الأساتذة العاملين بالقطاع يشتغلون في مدن لا تتوفر على أي كلية، وهو ما يطرح السؤال حول إمكانية حضور الراغبين منهم في متابعة دراستهم الجامعية، في الآن ذاته، في المؤسسات التعليمية التي يشتغلون في ها وفي الجامعة، معتبرا أن هذا الأمر يؤثر سلبا على حق التلاميذ في التعليم.
وفي مقابل ذلك، لم ينف بلمختار حق أي أستاذ في التحصيل الدراسي، شريطة أن يتوقف مؤقتا عن العمل سنة أو سنتين في إطار مسطرة الاستيداع الإداري، مذكرا في الوقت ذاته أن الوزارة دأبت على تنظيم امتحانات مهنية تمكن كل من يبرهن على كفاءاته من الترقي.