• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 مايو 2019 على الساعة 13:00

والدة السويسري المتهم في قضية “شمهاروش”: ابني يعشق فريق الرجاء وهذه علاقته بخلية إمليل

والدة السويسري المتهم في قضية “شمهاروش”: ابني يعشق فريق الرجاء وهذه علاقته بخلية إمليل

قالت والدة الإسباني السويسري، كيفن زولير جيرفوس، المتهم في الاعتداء الإرهابي الذي راحت ضحيته سائحتين اسكندينافيتين في منطقة إمليل في مراكش يوم 17 دجنبر الماضي، إن ابنها لا يعرف المتهمين الـ23 الموقوفين باستثناء”أمير” الخلية، عبدالسلام الجود، ”الذي التقاه في مناسبتين”.
وأضافت والدة المتهم السويسري البالغ من العمر 26 سنة والمقيم في مراكش أن ابنها “أُجبر على التوقيع على محضر أمني مليء بالاتهامات المزيفة”، نافية كل التهم الموجهة إليه.
وتابعت قائلة “ابني لم يكن متعصبا ويعشق كرة القدم ويعشق فريق الرجاء البيضاوي والموسيقى ويدخن”، مضيفة “نعم في السابق كان يذهب إلى المسجد لكن اليوم يكتفي بالصلاة في البيت، بل أحيانا لا يؤدي كل الصلوات، بعدها يأتون ليقولوا بأنها غير عقيدة أسرته، من فضلكم! انظر إلى وشمي”.
وبخصوص اتهام ابنها بتلقين أفراد الخلية كيفية التعامل مع بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يستعملها الجهاديون بشكل كبير، ردت قائلة: “كيف يمكن له تلقين أشخاص آخرين أشياء في التطبيقات الهاتفية إذا كان لا يفقه شيئا في المعلوميات؟ فحتى تذاكر الطائرة أنا التي أقتنيها له عبر الإنترنيت”.
وأشارت “إيفي” إلى أن المعتقل الإسباني السويسري حضر الجلسة الأولى، يوم الخميس (2 ماي)، في ملحقة محكمة الاستئناف في سلا مرتديا قميص فريق الرجاء البيضاوي الذي يعشقه.
يذكر أن جلسة المتهمين ال24 في قضية إمليل والتي أقيمت يوم الخميس الماضي، تم تأجيلها إلى يوم 16 ماي.