• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 06 سبتمبر 2023 على الساعة 22:30

واد زم.. البوليس شدو أربعة أشخاص متورطين في الاتجار بالمخدرات والابتزاز الإلكتروني

واد زم.. البوليس شدو أربعة أشخاص متورطين في الاتجار بالمخدرات والابتزاز الإلكتروني

أوقفت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بواد زم، مساء أمس الثلاثاء (5 شتنبر)، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للإشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسكر البين والاتجار في المخدرات الصلبة والمشاركة والنصب والإبتزاز الإلكتروني.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول في حالة تلبس بترويج جرعة من المخدرات الصلبة بزنقة المدارس بالمدينة وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية عن توقيف باقي المشتبهم فيهم بغرفة يكترها المعني بالأمر بأحد المنازل بالمدينة العتيقة.

وأوضح المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز كمية من الكوكايين بلغت في مجموعها 20 غرام بالإضافة إلى كمية مماثلة من الحشيش وميزان إلكتروني وعدد من الهواتف النقالة وجهاز حاسوب يشتبه في استعماله في عمليات النصب والابتزاز الإلكتروني، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وفي سياق متصل، أظهرت عملية تنقيط المنعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المطلوبين قضائيا، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من قبل مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني من أجل الإتجار في المخدرات الصلبة.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كل الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنين بالأمر وباقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.