• وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
عاجل
الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 على الساعة 15:09

هاد الشي كيخلع. 1600 مغربي انتحروا عام 2012

هاد الشي كيخلع. 1600 مغربي انتحروا عام 2012

unnamed (4)

كيفاش

 

بناءا على تقرير المنظمة الدولية للصحة العالمية، ارتفعت حالات الانتحار في المغرب بـ97 في المائة، أي ارتفاعا من 2,7 إلى 5,3 حالة انتحار بين كل مائة ألف مغربي.
وأشار التقرير إلى أن أكثر من 1600 مغربي انتحروا خلال 2012، 87 في المائة منهم رجال.
وأكدت التقرير أن المغاربة المسنين هم الأكتر لجوءا إلى الانتحارا بنسبة 5,14 لكل مائة ألف نسمة، أما معدل الانتحار في شريحة الشباب ما بين (15_29 عاما) عاما فيستقر في حدود 5,9، فيما يصل معدل الانتحار لدى الفئة العمرية (30_49) إلى 6,4 لكل مائة ألف.
وسجل التقرير تراجعا في حالات الانتحار بالنسبة إلى النساء بـ6.7، في الوقت الذي ارتفع لدى الرجال بنسبة 135 في المائة.