• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأحد 21 أكتوبر 2018 على الساعة 14:00

هاد الشي فشكل.. نقابة كتطلب من الأطباء الاستقالة والوزارة ساكتة!!

هاد الشي فشكل.. نقابة كتطلب من الأطباء الاستقالة والوزارة ساكتة!!

أطباء القطاع العام نايضين للوزير أنس الدكالي. كيفاش؟

في أقل من أسبوع، قدم نحو 70 طبيبا يشتغلون في القطاع العام استقالاتهم الجماعية إلى وزارة الصحة.
40 طبيبا استقالوا دفعة واحدة في الجهة الشرقية، بحر الأسبوع الماضي.
وقبل يومين، وقع 30 طبيبا في إقليم ورزازات على استقالة جماعية، احتجاجا على ما وصفوه بتردي أوضاع القطاع الصحي في بلادنا.
هذه الاستقالات، التي لم تتأكد ولا علقت عليها وزارة الصحة، جاءت استجابة لنداء أطلقته النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام. الأخيرة كانت اعتبرت، في بيان سابق، أن قطاع الصحة في المغرب وصل مرحلة “السكتة القلبية”.