• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 مايو 2020 على الساعة 19:00

نقطة ضوء.. 7 جهات لم تسجل أي إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

نقطة ضوء.. 7 جهات لم تسجل أي إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة أن سبع جهات لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت (23 ماي)، أي خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، إن الأمر يتعلق بجهات الرباط-سلا-القنيطرة، ودرعة-تافيلالت، والداخلة-وادي الذهب، والعيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، وسوس-ماسة، وبني ملال-خنيفرة.
ومن جهة أخرى، فإن 55 حالة من بين ال74 حالة جديدة التي تم تسجيلها اليوم تم اكتشافها في مدينة الدار البيضاء، وأن 47 حالة من بين ال55 حالة توجد ضمن بؤرتين كانتا قد سجلتا من قبل، أما باقي الحالات، سواء بجهة الدار البيضاء-سطات أو بباقي الجهات، فقد تم اكتشفاها أثناء عملية الكشف والتتبع الصحي للمخالطين.
ومكنت المختبرات الوطنية جراء تحاليل سالبة لفيروس كورونا المستجد، حسب اليوبي، من استبعاد ما مجموعه 10085 حالة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة 126 ألف و155 حالة.
وبالنسبة إلى الحالات النشطة التي توجد إما قيد العلاج أو قيد التتبع الصحي للتأكد من الشفاء التام، يبرز المسؤول، فقد بلغ عددها اليوم 2570، ويظهر توزيع النسبة المئوية للساكنة أن جهة الدار البيضاء-سطات تأتي في المقدمة بما يقارب 20 بالمائة، تليها أربع جهات في مرتبة واحدة تقريبا (الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، ومراكش-آسفي) بما يقارب 6 بالمائة، فيما لا تضم جهة العيون-الساقية الحمراء أي حالة نشطة اليوم.
أما بالنسبة إلى مجموع الحالات المؤكدة، فإن النسبة المئوية تعرف تغييرا، إذ ارتفعت نسبة الحالات المسجلة في جهة الدار البيضاء-سطات لتمثل ما يفوق 32 في المائة من مجموع الحالات المسجلة وطنيا، تليها جهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 في المائة، ثم في مرتبة واحدة تقريبا جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس بما يفوق 13 في المائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، متبوعة بجهة درعة تافيلالت.