• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 مارس 2020 على الساعة 09:00

نجمة كورونا.. ليلى الحديوي جايبة إشاعة إيطالية ولصقاتها للمغرب

نجمة كورونا.. ليلى الحديوي جايبة إشاعة إيطالية ولصقاتها للمغرب 

حشرت عارضة الأزياء والممثلة والمغنية والبلوغوز ومقدمة البرامج ليلى حديوي أنفها في موضوع فيروس كورونا المستجد، بطريقة غريبة، بعدما حذرت من عصابات تنتحل صفة أطباء مكلفين من وزارة الصحة للقيام بفحوصات للمواطنين حول فيروس كورونا، مدعية وجودها في المغرب.

ونشرت “لالة في تو”، أمس الجمعة (13 مارس)، ستوري على حسابها على إنستغرام، تدعي فيه وجود عصابات تنتحل صفة أطباء مكلفين بمراقبة الناس واحتمال إصابتهم بفيروس كورونا من أجل تسهيل الدخول إلى منازلهم وسرقتها، داعية متابعيها إلى التأكد قبل فتح أبوابهم واتخاذ احتياطاتهم.

هذه الإشاعة والخبر الزائف الذي من شأنه أن يخلق الخوف والهلع، لا أساس له من الصحة، ولم يتحدث أي مصدر أمني عن تسجيل حالة مشابهة في المغرب، كما أن أصل هذه الإشاعة إيطالي، حيث نشرته صفحات إيطالية على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسابيع، ولا تمت هذه الوقائع بأية صلة للمغرب.

صاحبة الحساب الذي يتابعه قرابة 5 مليون متابع، عوض أن تنشر فيديوهات لمسؤولين أو أطباء يتحدثون عن الفيروس وسبل الوقاية منه، أو تنشر بلاغات رسمية تنويرا للرأي العام، لم تجد سوى هذه الإشاعة الغريبة لتنشرها وتخلق الفزع بدون أي سبب واضح.

يذكر أن وزارة الصحة المغربية أكدت، في بلاغ سابق لها، على تخصيصها رقما خاصا، يلجأ إليه أي شخص يعتقد أنه مصاب بالفيروس.